اشتباكات طاحنة بين فصيلين كرديين في سنجار بالعراق

أخبار العالم العربي

اشتباكات طاحنة بين فصيلين كرديين في سنجار بالعراقاشتباكات في سنجار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ikcr

اندلعت اشتباكات بين جماعتين كرديتين متنافستين شمال غرب العراق الجمعة 3 مارس/آذار بعد أن انتشرت قوة موالية لأحد الأحزاب في منطقة يسيطر عليها حزب آخر.

ونقلت رويترز عن مصادر أمنية كردية أن الاشتباكات اندلعت بمنطقة سنجار قرب الحدود السورية بعد أن دخلت قوات موالية للحزب الديمقراطي الكردستاني منطقة تسيطر عليها قوات موالية لحزب العمال الكردستاني، "هذا الصباح في السابعة بدأت اشتباكات برشاشات ثقيلة، الآن هناك شهداء ومصابون من الجانبين".

وفي وقت لاحق من اندلاع الاشتباكات أفاد مصدر أمني في منطقة سنجار بتوقف المواجهات بين الفصيلين المتناحرين نتيجة "تدخلات وضغوطات".

من جهتها أصدرت وزارة البيشمركة عقب الاشتباكات، بيانا أكدت فيه أن قواتها حرة بتحركاتها ضمن حدود إقليم كردستان، "في الوقت الذي كانت فيه قوة من البيشمركة قد بدأت عملية اعتيادية لتبادل مواقعها في منطقة خانصور بسنجار، يوم أمس، قامت قوة تابعة لحزب العمال الكردستاني بمنعها"، مبينة أن "الوضع تطور وشنت تلك القوة هجوما على البيشمركة".

وكانت قوات البيشمركة الكردية قد استعادت السيطرة على بلدة سنجار في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2015، من قبضة مسلحي تنظيم داعش.

واستولى "داعش" على سنجار في أغسطس/ آب 2014، وقام بعمليات قتل وحشية واستعباد واغتصاب للنساء الإيزيديات. وشكل هجوم التنظيم ضد الإيزيديين أحد الأسباب التي أعلنتها واشنطن لبدء الضربات الجوية ضد "داعش" في العراق، والتي توسعت لاحقا لتشمل مواقعه في سوريا ضمن ائتلاف يضم عدة دول.

المصدر: وكالات 

نتاليا عبدالله