بوغدانوف وأبو الغيط يبحثان ملفات المنطقة الساخنة

أخبار العالم العربي

بوغدانوف وأبو الغيط يبحثان ملفات المنطقة الساخنةميخائيل بوغدانوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ik5a

بحث ميخائيل بوغدانوف، نائب وزير الخارجية الروسية، خلال زيارته إلى القاهرة، مع أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط المسائل الملحة على جدول الأعمال الشرق أوسطي.

وأوضحت وزارة الخارجية الروسية في بيان حول اللقاء الذي عقد الأربعاء 1 مارس/آذار، أن بوغدانوف، وهو مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط، وأبو الغيط، تناولا مستجدات الوضع في سوريا والعراق وليبيا، وكذلك آفاق التسوية الفلسطينية الإسرائيلية، في سياق التحضيرات لعقد القمة العربية القادمة في الأردن في أواخر مارس/آذار الجاري.

بدوره قال المتحدث الرسمي باسم أمين عام جامعة الدول العربية محمود عفيفي، إن المبعوث الروسي استعرض مُجمل المواقف الروسية حيال التطورات الإقليمية، وخاصة فيما يتعلق بمُحادثات "جنيف 4". أما أبو الغيط فأعرب عن أمله في أن تُفضي هذه المُحادثات إلى تسوية تُنهي النزاع السوري المُستمر منذ ست سنوات، مُثمناً الدور الروسي في تثبيت وقف إطلاق النار خلال مُحادثات أستانا في شهري يناير/ كانون الثاني وفبراير/شباط الماضيين.

وأضاف عفيفي أن أبو الغيط تناول مع نائب الوزير الروسي تطورات القضية الفلسطينية، حيث أكد الأمين العام أن أية محاولة للالتفاف على حل الدولتين لن تُفضي سوى لإضاعة الوقت، وأن الدول العربية لا تعترف بغير هذا الحل كصيغة لإنهاء الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المُستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

المصدر: وكالات

اوكسانا شفانديوك

الأزمة اليمنية