الحريري: اعتراف روسيا بالفصائل المعتدلة كطرف مفاوض هو إشارة إيجابية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ijva

اعتبر رئيس وفد الهيئة العليا للمفاوضات المنبثقة عن منصة الرياض إلى جنيف، نصر الحريري، أن اعتراف روسيا بالمعارضة المعتدلة هو مؤشر إيجابي، معلنا أنه سيلتقي الوفد الروسي غدا الثلاثاء.

وقال الحريري، في مؤتمر صحفي عقده عقب لقائه المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، الاثنين 27 فبراير/شباط: "اعتراف روسيا بالفصائل المعتدلة كطرف مفاوض... وانفتاح روسيا على الفصائل إشارة إيجابية، ونتمنى أن تتحول هذه المواقف النظرية إلى مواقف عملية بدعم العملية السياسية ودعم مطالب الشعب السوري بتحقيق السلام".

وأضاف الحريري: "نتمنى من روسيا دعما بناء وإيجابيا للعملية السياسية لنصل إلى الحل المنشود الذي نطلبه جميعا".

وأشار الحريري إلى أن وفده سيجري، يوم الثلاثاء، اجتماعا مع الممثلين عن الطرف الروسي، الذين وصلوا إلى جنيف الاثنين في إطار وفد يترأسه نائب وزير الخارجية الروسي، غينادي غاتيلوف.

الحريري: قدمنا لستيفان دي ميستورا مذكرتين عن خرق الهدنة والوضع الميداني بسوريا

في تطرقه إلى محادثات وفد الهيئة العليا مع دي ميستورا، وصف الحريري هذا الاجتماع بأنه كان "إيجابيا"، وأكد أنه "ستكون هناك لقاءات أخرى"، مضيفا: "نحن مصممون على المضي بإيجابية لمحاولة الوصول إلى حل سياسي".

وذكر الحريري، في المؤتمر الصحفي، الاثنين، أن وفده قدم لدي ميستورا "مذكرتين، واحدة عن الوضع الميداني الكارثي في سوريا، والثانية عن خروقات اتفاق وقف إطلاق النار".

وأضاف رئيس وفد الهيئة العليا: "منذ بدء اتفاق وقف إطلاق النار، وصل عدد القتلى إلى 1161 شخصا، بينهم 215 من الأطفال، وما بين 150 و160 من النساء، حيث يتم القصف بغاز الكلور السام، وقنابل النابالم الحارقة، والبراميل المتفجرة، وصواريخ أرض-أرض في مدن حمص ودرعا وريف دمشق وقرى إدلب وحلب".

المصدر: وكالات

رفعت سليمان

الأزمة اليمنية