"فتح" تلاحق أبناءها.. حملة اعتقالات في صفوف انصار محمد دحلان

أخبار العالم العربي

الأمن الفلسطيني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ijp6

قال أعضاء في حركة فتح إن الأجهزة الأمنية الفلسطينية بدأت منذ أيام حملة اعتقالات في صفوف أبناء الحركة الذين شاركوا في مؤتمر شبابي فلسطيني نظمه القيادي المفصول محمد دحلان في القاهرة.

وصرح دمتري دلياني العضو في حركة فتح لـ"رويترز": "لغاية الآن وصل عدد المعتقلين إلى 9 وهناك آخرون تم استدعاؤهم من قبل الأجهزة الأمنية الفلسطينية على خلفية مشاركتهم في المؤتمر الذي عقد في العاصمة المصرية".

وأضاف دلياني، وهو أحد المشاركين في المؤتمر ويقيم في القدس، أن تهديدات تصله عبر الهاتف بسبب مشاركته في اللقاء. واعترف مصدر أمني فلسطيني بوجود هذه الاعتقالات.

وقال المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه، إنه تم اعتقال عدد من الأشخاص ويجري التحقيق معهم حول قضايا متعلقة بالأمن، رافضا إعطاء المزيد من التفاصيل.

وأوضح دلياني أن عدد المشاركين في المؤتمر من الضفة الغربية، بما فيها القدس، بلغ ما يقارب الأربعين، إلى جانب المئات من قطاع غزة.

ونظم دحلان المؤتمر تحت شعار "شباب فلسطين يرسم خارطة المستقبل" وألقى فيه كلمة تحدث فيها عن إصلاح حركة فتح.

من جهته، نشر النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة فتح، جمال الطيراوي، فى صفحته على فيسبوك، أن هناك قرارت بالملاحقة والاعتقال لكوادر وأبناء حركة فتح في الضفة الغربية، لتطال أعضاء المجلس الثوري السابق وقيادات شبابية فاعلة على مستوى الوطن.

المصدر: رويترز

ياسين بوتيتي