السيسي: مصر حريصة على تحقيق نقلة نوعية في العلاقات مع بريطانيا

أخبار العالم العربي

السيسي: مصر حريصة على تحقيق نقلة نوعية في العلاقات مع بريطانيا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ijmf

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال لقائه وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، يوم السبت، أن بلده يتطلع إلى تحقيق نقلة نوعية في العلاقات بين الدولتين على كافة المستويات.

وأضاف السيسي في بيان لديوان رئاسة الجمهورية المصرية صدر، السبت 25 فبراير/شباط، أن مصر تسعى إلى تعزيز التعاون مع بريطانيا في مجالات مختلفة، وخاصة فيما يتعلق بالتعليم وزيادة استثمارات الشركات البريطانية في مصر وتنمية قناة السويس.

وأعرب السيسي عن ترحيبه بالدعم الذي قدمته بريطانيا لبلاده في التوصل إلى عفد اتفاق القرض مع صندوق النقد الدولي لدعم الاقتصاد المصري .

من جانبه، أعرب وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، الذي يقوم حاليا بزيارته الرسمية الأولى لمصر، عن تطلع بلاده لتطوير علاقات التعاون مع مصر بقوة، مؤكدا أن بريطانيا حريصة على دعم الاستقرار والتنمية في مصر.

ونوه جونسون في هذا الإطار بتقدير بريطانيا للتعاون المثمر مع الأجهزة المصرية المعنية بأمن المطارات، وبحرص الجانبين على مواصلة العمل من أجل استئناف رحلات الطيران البريطانية إلى شرم الشيخ.

كما تطرق لقاء السيسي وجونسون إلى مناقشة سبل تعزيز التنسيق بين البلدين حول القضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها مكافحة الإرهاب والتطرف، والتطورات في الشرق الأوسط، وخاصة في سوريا وليبيا واليمن، فضلا عن آفاق الدفع قدما بعملية السلام في المنطقة.

ودعا السيسي إلى تكاتف جهود المجتمع الدولي على كافة المستويات من اجل تحقيق النصر في المعركة ضد الأرهاب والتعامل مع كافة الجماعات الإرهابية وفق معيار واحد لتجفيف منابع تمويلها وإيقاف إمدادها بالسلاح والمقاتلين. 

المصدر: وكالات 

إينا أسالخانوفا