الجيش الإسرائيلي يواجه المحتجين في بلدة ميس الجبل اللبنانية بقنابل مسيلة للدموع

أخبار العالم العربي

الجيش الإسرائيلي يواجه المحتجين في بلدة ميس الجبل اللبنانية بقنابل مسيلة للدموع الجيش الإسرائيلي يطلق قنابل مسيلة للدموع على محتجين في بلدة ميس الجبل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ijl1

أفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" بأن القوات الإسرائيلية أطلقت قنابل مسيلة للدموع باتجاه المتظاهرين في بلدة ميس الجبل، الذين نظموا وقفة احتجاجية في محلة كروم الشراقي.

وأوضحت الوكالة أن عددا من المحتجين يتقدمهم النائب قاسم هاشم ورئيس البلدية عبد المنعم شقير، وصلوا إلى مكان الخرق الإسرائيلي، حيث تم تثبيت كاميرا مراقبة وجهاز إرسال ولوحة طاقة شمسية في منطقة متنازع عليها شرقي ميس الجبل، فيما حرث عدد من المزارعين أرضهم قريبا من العلامات الزرقاء التي وضعتها قوات حفظ السلام "اليونيفيل".

وأضافت الوكالة أن القوات الإسرائيلية في الوقت الذي بدأ فيه هاشم وشقير إلقاء كلمات أطلقت القوات الإسرائيلية القنابل المسيلة للدموع باتجاه المحتجين، ما تسبب بحالات اختناق وإغماء، فتراجع المحتجون إلى الخلف، فيما حضرت عناصر من الهيئة الصحية لإسعاف الذين أصيبوا.

يشار إلى أن القوات الإسرائيلية استقدمت تعزيزات إلى المنطقة، حيث انتشر عشرات الجنود والقناصة، كما حلق الطيران الحربي في الأجواء.
وكان لافتا حضور عناصر قوات "اليونيفيل" الذين راقبوا عن بعد ما حدث دون التدخل أو مرافقة المحتجين.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

ألكسندر توميلين 

الأزمة اليمنية