قدري جميل: الدعوة إلى مفاوضات جنيف مبهمة

أخبار العالم العربي

قدري جميل: الدعوة إلى مفاوضات جنيف مبهمةقدري جميل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ij1c

أكد قدري جميل، القيادي في "جبهة التغيير والتحرير" أن "منصة موسكو" للمعارضة السورية تلقت دعوة "غير واضحة" لحضور مفاوضات جنيف.

وفي تصريحات صحفية، الاثنين، 20 فبراير/شباط، اشترط جميل إعطاء "منصة موسكو" حقوقا متساوية مع المشاركين الآخرين في المفاوضات، مؤكدا رفض المشاركة في المفاوضات التي من المقرر أن تنطلق في جنيف في الـ23 فبراير/شباط، في حال عدم تلبية هذا المطلب.

وكانت مصادر قريبة من التحضير للمفاوضات قد كشفت أن المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا دعا وفد المعارضة، الذي شكل في الرياض في الـ10 فبراير/شباط، كوفد المعارضة الرئيسي، فيما تلقت أطياف المعارضة الأخرى الدعوات للحضور بصفة خبراء ومستشارين.

من جانبها ذكرت "منصة حميميم" أنها مازالت تنتظر دعوة لحضور المفاوضات.

وفي وقت سابق، أكد جهاد مقدسي عضو منصة القاهرة للمعارضة السورية تلقيه دعوة من المبعوث الأممي للمشاركة في جولة مفاوضات جنيف القادمة.

وكتب مقدسي على صفحته في موقع "فيسبوك": "يؤسفني غياب باقي الأطراف الأساسية سواء منصات أم بعض الشخصيات السورية المحترمة في الشارع السوري، وأعلم أن هذا سيؤثر على النتيجة المأمولة للمحادثات في جنيف".

وتابع قائلا: "سنحضر احتراما للعلاقة مع الأمم المتحدة ولكي لا نتحمّل وزر إفشال أي مساع تهدف لوقف الحرب في بلادنا وإنجاز الحل السياسي العادل".

المصدر: وكالات

اوكسانا شفانديوك

الأزمة اليمنية