مسؤول إيراني يكشف عن ما كان الراحل عرفات يغيره كل اليوم

أخبار العالم العربي

مسؤول إيراني يكشف عن ما كان الراحل عرفات يغيره كل اليوم(صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iiwx

قال مسؤول إيراني إن الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات كان يغير مكانه كل يوم عدة مرات تحرزا من محاولات إسرائيل المستمرة لاغتياله، حسبما أفادت قناة "العالم" الأحد 19 فبراير/شباط.

ونقلت القناة عن الناطق باسم المؤتمر الدولي لدعم الانتفاضة الفلسطينية، كاظم جلالي، قوله: " كان عرفات يغير مكانه 5 مرات في الليلة.

وذكر جلالي أن مؤتمرا عقد بعنوان "دوربان-1 لمناهضة العنصرية" في عام 2000 في مدينة دوربان في جنوب إفريقيا، وحضره جلالي مرافقا لكمال خرازي، وزير الخارجية الإيراني وقتها، مشيرا إلى أنهما التقيا مع عرفات هناك.

وأضاف جلالي أن اللقاء بلغ ساعة ونصف الساعة، "وطوال فترة اللقاء كان عرفات يؤكد أن الإسرائيليين يبذلون كل ما في وسعهم لقتله، وأنه يبدل مكانه خمس مرات في الليلة، ولا تقل مرات تغييره عن الثلاث".

وقال جلالي: "هذه طريقة تعاملهم مع ياسر عرفات الذي رغم أن له تاريخا طويلا في النضال ضد الكيان الصهيوني لكنه في عقد التسعينات من القرن الماضي وقع معهم اتفاق التسوية.. لكن كانوا يهددونه وأمضى السنوات الأخيرة من حياته بصعوبة، كما أن وفاته أيضا مازالت تثير الكثير من علامات السؤال، خاصة أن التحقيقات كشفت عن أنهم قتلوه مسموما".

المصدر: قناة العالم

إياد قاسم