تيلرسون: تعاوننا مع موسكو بسوريا يرتبط بموقفها من المعارضة

أخبار العالم العربي

تيلرسون: تعاوننا مع موسكو بسوريا يرتبط بموقفها من المعارضةريكس تيلرسون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iin5

أعلن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون أن التعاون العسكري بين الولايات المتحدة وروسيا غير ممكن ما لم تتوقف موسكو عن وصف كافة جماعات المعارضة السورية بالإرهابيين.

ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء الجمعة 17 فبراير/شباط عن مصدر دبلوماسي غربي أن تيلرسون قال ذلك لممثلي دول معارضة لحكومة الرئيس السوري بشار الأسد.

وقال الدبلوماسي الغربي: "خلال المناقشات أوضح أنه لن يكون هناك تعاون عسكري حتى يقر الروس بأن المعارضة ليس كلها إرهابيين".

وكان الدبلوماسي يتحدث بعد أن عقد تيلرسون أول محادثات مشتركة له مع دول تعارض حكومة الأسد، وبينها السعودية وتركيا وفرنسا وبريطانيا.

هذا، وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قد أجرى مباحثات مع نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون في بون الألمانية الخميس، وقال إن موسكو وواشنطن جددتا التأكيد خلال المباحثات على اهتمامهما بمكافحة الإرهاب في سوريا وأينما كان، وأن تيلرسون قد أعرب له عن "دعم بلاده لعملية أستانا" والجهود الرامية إلى التسوية في سوريا.

من جهته، وصف تيلرسون لقاءه بنظيره الروسي بـ"المثمر"، مؤكدا تمسك واشنطن بالتعاون مع موسكو إذا كان يخدم المصالح الأمريكية. وأشار في الوقت ذاته إلى أن الولايات المتحدة ستدافع عن مواقفها في المسائل الخلافية مع روسيا.

المصدر: "رويترز"

ياسين المصري