الرياض: الإطاحة بـ 4 خلايا إرهابية في المملكة

أخبار العالم العربي

الرياض: الإطاحة بـ 4 خلايا إرهابية في المملكة صورة من العملية التي نفذتها الداخلية السعودية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iijd

أعلنت وزارة الداخلية السعودية تمكن أجهزتها، ‏من الإطاحة بأربع "خلايا عنقودية إرهابية" في مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والقصيم.

وصرح المتحدث الأمني للوزارة الخميس 16 فبراير/شباط أن العملية بدأت يوم السبت الماضي، ‏موضحا أن عناصر الخلايا نشطوا بأدوار متنوعة كتأمين مأوى للمطلوبين ، ومنهم طايع الصيعري، الذي قتل في مداهمة وكر بحي الياسمين في الرياض والانتحاريان اللذان فجرا نفسيهما باستراحة الحرازات بمحافظة جدة (خالد السرواني ونادي المضياني عنزي، وهما سعوديا الجنسية).

وتابع المتحدث أنه من الأنشطة الأخرى لتلك الخلايا ، اختيار ورصد الأهداف وتمريرها لتنظيم "داعش"الإرهابي خارج المملكة، والدعاية والترويج لفكر التنظيم على شبكة الإنترنت، وتجنيد أشخاص لصالح التنظيم والتحريض على المشاركة في القتال بمناطق الصراع، وتوفير الدعم المالي لهم ولأنشطتهم الإرهابية، مع امتلاك بعض عناصرها لخبرات في إعداد الأحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة وتأمينها للانتحاريين وتدريبهم على استخدامها.

وبلغ عدد عناصر الخلايا المقبوض عليهم حتى الآن 18 شخصا، منهم اثنان من الجنسية اليمنية، وآخر سوداني الجنسية، والبقية من الجنسية السعودية، كما اسفرت العملية الأمنية عن ضبط عدد من الأسلحة الآلية، وأسلحة بيضاء، بالإضافة إلى مبالغ مالية كبيرة تجاوزت مليوني ريال سعودي.

المصدر: واس

علي جعفر

الأزمة اليمنية