قائد أمريكي: معركة تحرير غرب الموصل ستكون صعبة

أخبار العالم العربي

قائد أمريكي: معركة تحرير غرب الموصل ستكون صعبة جنود من الفرقة 82 المحمولة جوا الأمريكية شمال الموصل، 14/02/2017.
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iihh

توقع قائد أمريكي مواجهة صعوبات كبيرة في معارك تحرير الجانب الغربي من مدينة الموصل الذي يسيطر عليه تنظيم "داعش"، فيما تستعد القوات العراقية والمتحالفة معها لتحرير ذلك الجانب.

الكولونيل باتريك وورك، قائد اللواء الثاني في الفرقة 82 المحمولة جوا الأمريكية شمال الموصل

وقال الكولونيل باتريك وورك، قائد اللواء الثاني في الفرقة 82 المحمولة جوا في حديث لـ"رويترز" في أحد مواقع المدفعية بشمال الموصل: "الأمر يزداد صعوبة كل يوم هنا"، مضيفا: "نواصل الضغط على داعش في الغرب بشكل يومي ونضيق الخناق على مواردهم اللوجستية ونضغط على نقاط القيادة والسيطرة ونهاجم أسلحتهم".

وأكد أن الدعم المدفعي سيكون مهما في معركة استعادة الجزء الأيمن، أي الغربي، من الموصل، مشيرا إلى أن القوات الأمريكية في العراق عدلت مواقع مدفعيتها بعد تحرير شرق الموصل.

ويبلغ عدد القوات العسكرية الأمريكية في العراق نحو 5260 عسكريا، بينهم 1700 مظلي من فرقة وورك.

وتولى اللواء الذي يقوده وورك القيادة في الموصل قبل ستة أسابيع خلفا للواء الثاني في الفرقة 101 المحمولة جوا.

وتقدم الولايات المتحدة الدعم الجوي والبري للقوات العراقية والكردية التي تعمل على طرد مسلحي "داعش" من مدينة الموصل بعد أن سيطروا عليها في العام 2014.

وتوقفت العملية الشهر الماضي بعد السيطرة على الأحياء التي تقع شرق نهر دجلة الذي يقسم المدينة إلى الجزئين، الأيسر والأيمن.

وتجري استعدادات لشن الهجوم على الجانب الغربي (الأيمن) للموصول ويتوقع أن يكون أكثر صعوبة من عملية استعادة الجانب الأيسر للمدينة بسبب كثافة السكان والشوارع الضيقة والأزقة التي لا يمكن أن تمر عبرها المركبات المدرعة.

المصدر: رويترز

إينا أسالخانوفا