الإخبارية السورية: تأجيل اجتماع أستانا ليوم 16 الحالي

أخبار العالم العربي

الإخبارية السورية: تأجيل اجتماع أستانا ليوم 16 الحالي أعضاء المجموعة المشترة بين روسيا وتركيا وإيران لمراقبة الهدنة في سوريا. أستانا، 6 فبراير/شباط 2017
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iicg

أكد التلفزيون السوري الرسمي، اليوم الثلاثاء، أن موعد انطلاق الجولة الثانية من المفاوضات السورية في أستانا تأجل حتى يوم الخميس 16 فبراير/شباط.

وأوضحت قناة "الإخبارية" التلفزيونية أن سبب تأجيل موعد اجتماع أستانا هو عدم قدوم وفد المعارضة السورية، وممثلي تركيا.

وكان من المقرر أن تجري الجولة الثانية من مفاوضات أستانا يومي 15 و 16 من الشهر الجاري.

وقد وصلت للمشاركة في اللقاء وفود عن كل من روسيا وإيران والحكومة السورية والأمم المتحدة، فيما أكدت وزارة الخارجية الكازاخستانية أنه يتوقع وصول باقي المشاركين، وبينهم ممثلون عن تركيا والمعارضة السورية المسلحة.

قال ممثل عن المعارضة السورية المسلحة إن مجموعات معينة منها قد تشارك في لقاء أستانا. وفي حديث لوكالة "إنترفاكس" الروسية رجح الممثل، الذي رفض الكشف عن هويته، أن تشارك المعارضة في اللقاء، لكنه أشار إلى أن الحديث لا يدور عن جميع مجموعاتها.

فيما أعلن ممثلو "الجيش السوري الحر"، الثلاثاء، أنهم سيشاركون في محادثات أستانا. وقال "الجيش السوري الحر" في بيان حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه: "وفد صغير من قيادي وممثلي الجيش السوري الحر يتوجه إلى أستانا للمشاركة في المناقشات التقنية حول نظام وقف النار. ومن المتوقع أن تمهد المباحثات لمفاوضات جنيف".

المصدر: وكالات

قدري يوسف

الأزمة اليمنية