السنوار ضمن القائمة الأمريكية لـ"الإرهابيين الدوليين"

أخبار العالم العربي

السنوار ضمن القائمة الأمريكية لـ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ii93

أشارت السفارة الإسرائيلية في واشنطن إلى أن مكتب مكافحة "الإرهاب والتطرف" في الإدارة الأمريكية أدرج اسم يحيى السنوار رئيس مكتب حركة "حماس" الجديد في غزة على قوائم الإرهاب.

وقالت السفارة في تغريدة لها على تويتر الاثنين 13 فبراير/شباط إن السنوار مصنف على "قوائم الإرهاب العالمية" في الولايات المتحدة منذ عام 2015.

وشملت القائمة محمد ضيف وروحي مشتهى، بالإضافة إلى السنوار، حيث منع  إعلان مكتب "مكافحة الإرهاب والتطرف" الأمريكي أي مواطن أمريكي أو مقيم في الولايات المتحدة من التعامل مع السنوار، بالإضافة إلى تجميد جميع ممتلكاته وأمواله الواقعة ضمن أراضي الولايات المتحدة أو تلك التي تقع ضمن صلاحياتها.

ويعتبر السنوار من القيادات الأولى التي أسست "كتائب القسام" والمسؤول الأول عن تأسيس جهازها الأمني "المجد".

وكانت "حماس" قد وصفت إدراج الولايات المتحدة، قادة الحركة الثلاثة على قائمة "الإرهابيين الدوليين"، بـ"غير الأخلاقي ومناقض للقانون الدولي ويشجع الإرهاب الإسرائيلي".

وأسفرت نتائج الانتخابات الداخلية لحركة "حماس" في قطاع غزة التي بدأت في 3 من فبراير/شباط الجاري، عن فوز السنوار، رئيسا للحركة في القطاع.

وسيقوم السنوار برئاسة الحركة في قطاع غزة، ليخلف إسماعيل هنية، الذي كان يشغل هذا المنصب، بالإضافة إلى عمله نائبا لرئيس المكتب السياسي، خالد مشعل.

المصدر: وكالات

إينا أسالخانوفا

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مشاهد من "تل الحارة" بعد سيطرة الجيش السوري عليه