سوريا.. اشتباكات بين الجيش و"النصرة" في أحياء سكنية بمدينة درعا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ii6y

صدت القوات الحكومية السورية هجمات المجموعات التابعة لتنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي على عدد من الأحياء السكنية بمدينة درعا، وفقا لوكالة "سانا" الرسمية.

أفاد مصدر عسكري في تصريح لـ"سانا"، الاثنين 13 فبراير/شباط، بأن وحدات من الجيش تصدت لهجمات التنظيم على محاور أحياء المنشية وحميدة الطاهر وساحة بصرى والمؤسسة في مدينة درعا.

ولفت المصدر إلى أن وحدات الجيش سيطرت على الموقف القتالي بعد تكبيد التنظيم الإرهابي خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

وأفادت مراسلة "سانا" في درعا بأن وحدة من الجيش "أحبطت ظهر اليوم محاولة تسلل مجموعة إرهابية من تنظيم "جبهة النصرة" من مدرسة اليرموك باتجاه حي المنشية، وأوقعت جميع أفرادها بين قتيل ومصاب".

وبينت المراسلة أن محاولات تسلل إرهابيي "جبهة النصرة" تترافق مع استهدافهم بالقذائف الصاروخية واسطوانات الغاز الأحياء السكنية في مدينة درعا حيث وقعت أضرار مادية في ممتلكات المواطنين.

فيما أفاد ناشطون معارضون باستمرار اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية من جهة، وفصائل المعارضة المسلحة، إلى جانب عناصر "جبهة فتح الشام" (التسمية الجديدة لـ"جبهة النصرة")، من جهة أخرى، في محور حي المنشية بمدينة درعا ومحيط منطقة الجمرك القديم.

وذكر الناشطون أن الجيش الحكومي يقوم، منذ صباح الاثنين، بالقصف المكثف على مناطق الاشتباك، مستخدما صواريخ يعتقد أنها من نوع "أرض - أرض"، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات.

المصدر: وكالات

قدري يوسف

الأزمة اليمنية