القضاء المصري يحظر حركة "الحسم" المقربة من "الإخوان المسلمين"

أخبار العالم العربي

القضاء المصري يحظر حركة عنصران من قوات الأمن المصرية في القاهرة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ii00

أصدرت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، المنعقدة بعابدين، يوم السبت، 11 فبراير/شباط، حكما يصنف حركة "الحسم" المقربة لجماعة الإخوان المسلمين "تنظيما إرهابيا ويحظر نشاطه في مصر".

وجاء هذا الحكم في ضوء الدعوى القضائية برقم 3639 التي أقامها المحامي أشرف فرحات وطالب فيها بحظر حركة "حسم"، مستندا إلى تبنيها عددا من الهجمات على قوات الأمن المصرية خلال الفترة الماضية.

وجاء في نص الدعوى أن "حركة حسم تبنت عمليات إرهابية، منها محاولة اغتيال المستشار زكريا عبد العزيز، النائب العام المساعد، ومفتي الجمهورية على جمعة".

وكان النائب العام المصري، نبيل صادق، أحال، في يناير/كانون الثاني الماضي، 304 من أعضاء الحركة للقضاء العسكري، ونسب إليهم تهم "ارتكاب أكثر من 14 عملية إرهابية استهدفت رجال الشرطة".

يذكر أن حركة "حسم" هي جماعة متشددة أعلنت من قبل مسؤوليتها عن هجمات وقعت في القاهرة، كان أحدثها تفجير في ديسمبر/كانون الأول من العام 2016 في الجيزة أسفر عن مقتل 6 عناصر من الشرطة، كما أعلنت في سبتمبر/أيلول من العام ذاته مسؤوليتها عن محاولة اغتيال النائب العام المساعد، زكريا عبد العزيز.

ولم تعلن الحركة عن انتمائها للإخوان ، إلا أن وزارة الداخلية المصرية تقول إنها الجناح المسلح لجماعة الإخوان المسلمين، التي أعلنتها السلطات المصرية تنظيما إرهابيا في ديسمبر/كانون الأول من العام 2013، بعد حادث تفجير مديرية أمن الدقهلية بالمنصورة الذي أدى إلى مقتل 16 شخصا وإصابة العشرات.

المصدر: وسائل إعلام مصرية

رفعت سليمان