مبعوث الرئيس الروسي يبحث مستجدات الأزمة السورية في طهران

أخبار العالم العربي

مبعوث الرئيس الروسي يبحث مستجدات الأزمة السورية في طهرانألكسندر لافرينتيف، مبعوث الرئيس الروسي الخاص لشؤون التسوية السورية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ih65

يزور ألكسندر لافرينتيف، مبعوث الرئيس الروسي الخاص لشؤون التسوية السورية، الأحد 5 فبراير/شباط، العاصمة الإيرانية طهران، لمناقشة جدول الأعمال في سوريا.

ونقلت وكالة "تاس" الروسية، السبت، عن وسائل إعلام إيرانية قولها إن لافرينتيف سيبحث مع أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، نتائج مباحثات التسوية السورية التي عقدت في 23 – 24 يناير/كانون الثاني في العاصمة الكازاخستانية ، كما يبحث كذلك خطة العمل المشترك في مجال السياسة والأمن.

وسيطلع لافرينتيف الجانب الإيراني خلال الزيارة على وجهة نظر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فيما يخص المشاكل الراهنة في المنطقة، بالإضافة إلى ذلك، سيتطرق إلى التعاون الثنائي في مجال مكافحة الإرهاب وتجاوز .

وكانت العاصمة الكازاخستانية استضافت مفاوضات غير المباشرة بين وفد الحكومة السورية، الذي ترأسه بشار الجعفري، مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة، ووفد مشترك للفصائل السورية المسلحة المناهضة لدمشق، الذي ترأسه محمد علوش، زعيم تنظيم "جيش الإسلام"، أحد أكبر القوى المناهضة للحكومة.

وركزت المفاوضات، التي أطلقت بمبادرة من روسيا وتركيا وإيران، وجرت بمشاركة وفد من الأمم المتحدة برئاسة ستيفان دي ميستورا، المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، على بحث آليات تثبيت نظام وقف أعمال القتال في سوريا.

المصدر: تاس

الأزمة اليمنية