الجيش السوري يستعيد 32 منطقة في ريف حلب الشمالي الشرقي

أخبار العالم العربي

الجيش السوري يستعيد 32 منطقة في ريف حلب الشمالي الشرقي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/igwa

تتوسع دائرة الهجوم الذي ينفذه الجيش السوري على تنظيم داعش في عدد من المدن والمناطق السورية.

فبينما يواصل الجيش عملياته العسكرية في شرق حمص ومحيط مدينة تدمر، أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية استعادة السيطرة على 32 بلدة ومزرعة خلال العملية العسكرية التي تنفذها وحدات الجيش ضد تنظيم داعش الإرهابي في ريف حلب الشمالي الشرقي.

وقالت القيادة العامة للجيش في بيان لها إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة والحلفاء تمكنت خلال العملية العسكرية الواسعة التي بدأتها منذ عشرين يوما ضد تنظيم داعش الإرهابي شمال شرق حلب من تحرير أكثر من 32 بلدة ومزرعة بمساحة إجمالية بحدود 250 كم 2 وبجبهة تصل إلى 25 كم وعمق حتى 16 كم والسيطرة على أوتستراد حلب- الباب بطول 16كم.

وأضاف البيان أن هذا الإنجاز يوسع دائرة الأمان حول مدينة حلب ويشكل منطلقا لتطوير العمليات العسكرية في مواجهة تنظيم داعش الإرهابي إضافة إلى توسيع مناطق سيطرة الجيش  السوري في ريف حلب والتحكم بطرق المواصلات التي تربط المنطقة الشمالية بالمنطقة الشرقية .

وفي سياق متصل أعلن مصدر عسكري سوري أن وحدات من الجيش وسعت دائرة سيطرتها في ريف تدمر الغربي وسيطرت على قرية الحطانية وبئر المرهطان، وأضاف المصدر أن العمليات قضت على أعداد كبيرة من إرهابيي التنظيم وتدمير 3 عربات مزودة برشاشات، مشيرا إلى  أن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة أحكمت سيطرتها أيضا على مفرق جحار الاستراتيجي الواقع شرق المحطة الرابعة على طريق حمص- تدمر ، وتابعت عملياتها وتقدمها باتجاه قرية البيضة الشرقية وطريق حقل المهر للغاز.

وكانت وحدات من الجيش قد سيطرت أمس الأربعاء على مزرعة فضة وبيت فضة وقصر الحير الغربي بعد تكبيد تنظيم داعش خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد كما دمرت ست عربات مزودة برشاشات ثقيلة في تلة عايد الحسون وتلال أم الخير في ريف حمص الشرقي.

أما في محافظة دير الزور شرقي سوريا فقد تمكنت وحدات من الجيش السوري من صد هجوم مجموعات من تنظيم داعش على نقاط عسكرية في محيط مدينة دير الزور وتحديدا في محيط المطار ولواء التأمين جنوب المدينة.

عبد الحميد توفيق

المصدر: RT

الأزمة اليمنية