الإمارات تستدعي القائم بأعمال السفير الإيراني احتجاجا على تزويد الحوثيين بالسلاح

أخبار العالم العربي

الإمارات تستدعي القائم بأعمال السفير الإيراني احتجاجا على تزويد الحوثيين بالسلاحمبنى وزارة الخارجية الإماراتية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/igv2

استدعت الخارجية الإماراتية القائم بأعمال السفير الإيراني في أبوظبي، الخميس 2 فبراير/شباط، احتجاجا على تزويد طهران المتمردين في اليمن بالأسلحة.

وأفادت وكالة أنباء الإمارات أن الوزارة سلمت الدبلوماسي الإيراني مذكرة احتجاج "حول تزويد إيران، بطريقة غير مشروعة، أسلحة لميليشيات الانقلاب على الشرعية في اليمن انتهاكا لقرارات مجلس الأمن الملزمة التي تحظر ذلك وما يتضمنه ذلك من اعتداء على الشرعية الدولية وسيادة اليمن، وما يؤدي إليه ذلك من تأجيج الصراع فيه".

ولدى تسليمه المذكرة، أشار عبدالرحيم العوضي، مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون القانونية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي، إلى أن قرار مجلس الأمن رقم 2216 بشأن اليمن واضح في هذا الجانب، وبالتالي فإن السلاح الإيراني ومن ضمنه الطائرات بدون طيار التي قامت قوات التحالف العربي باستهدافها مؤخرا، يعد مخالفة صريحة للقرارات الدولية ذات الصلة.

وكانت الوكالة أوردت، السبت الماضي، أن قوات التحالف العربي العاملة في اليمن تمكنت من تدمير طائرة عسكرية بدون طيار إيرانية الصنع جنوب غرب اليمن. وذكرت الوكالة أن تدمير الهدف جرى في منطقة شمال المخا (بمحافظة تعز) قبل إطلاقها من منصة متنقلة لاستهداف قوات من الجيش اليمني والمقاومة الشعبية التي شاركت في عمليات تحرير مدينة وميناء المخا.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

قدري يوسف