مقتل 4 فلسطينيين بقتال عنيف مع الجيش الإسرائيلي في مخيم جنين (فيديوهات)

أخبار العالم العربي

مقتل 4 فلسطينيين بقتال عنيف مع الجيش الإسرائيلي في مخيم جنين  (فيديوهات)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/w2oc

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بمقتل 4 شبان في قتال عنيف اندلع مساء أمس الثلاثاء في مخيم جنين بين قوات إسرائيلية ومقاومين فلسطينيين.

وقالت مراسلة RT إن الجيش الاسرائيلي اقتحم مدينة جنين ومخيمها، فيما أفادت وزارة الصحة، 30 شخصا على الأقل اصيبوا بجروح، بينهم حالات خطرة.

وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية "وفا" أن القتلى هم محمود علي نافع السعدي (23 عاما)، ومحمود خالد عرعراوي (24 عاما)، ورأفت عمر خمايسة (22 عاما)، ولاحقا تم الإعلان عن فلسطيني رابع يدعى عطا موسى.

وأكدت مصادر محلية أن قوات كبيرة حاصرت منزلين في المخيم، وقصفتهما بعدة صواريخ، ومنعت مركبات الإسعاف والطواقم الطبية من الوصول للمصابين، بحسب "وفا".

واستهدفت طائرة مسيرة برجا للكهرباء وسط مخيم جنين، ما أدى إلى فصل التيار الكهربائي عن المخيم وأجزاء من مدينة جنين.

وذكرت صحيفة القدس الفلسطينية أن الجيش حاصر منزل القيادي في كتائب الأقصى محمد أبو البهاء. وتم اللإعلان لاحقا عن اعتقال والده.

وأعلنت كتائب عز الدين القسام أن عناصرها برفقة مقاتلين من الفصائل يخضون اشتباكا مسلحا عنيفا مع القوات الإسرائيلية في مخيم جنين.

وقال شهود عيان إن المقاومة في مخيم جنين أسقطت طائرة مسيرة للجيش الإسرائيلي.

وأظهر مقطع فيديو قيام الجيش الإسرائيلي باستهداف مأذنة مسجد مخيم جنين، فيما أظهر مقطع فيديو آخر مشاهد لنقل الطواقم الطبية للإصابات برصاص الجيش الإسرائيلي خلال اقتحامها المخيم.

وأوضحت "سرايا القدس"، الذراع العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" أن "مجاهديها في كتيبة جنين كشفوا أمر قوة خاصة حاولت التسلل داخل المخيم وأمطروها بصليات كثيفة من الرصاص".

وأضافت: "مجاهدونا في كتيبة جنين وحدة الهندسة يفجرون سلسلة من العبوات المتفجرة في آليات الاحتلال ويصيبونها بشكل مباشر".

وأردفت: "مجاهدونا في كتيبة جنين يستهدفون تمركزات الاحتلال في محيط المنزل المحاصر بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة".

وأفادت قناة فلسطين اليوم بأن "جيش الاحتلال أطلق صواريخ محمولة على الكتف تجاه احد المنازل في مخيم جنين".

وذكرت مصادر محلية أن تعزيزات عسكرية إسرائيلية ترافقها جرافة اقتحمت المخيم.

وأكد الجيش الأسرائيلي أن الجرافة تعرضت لتفجير بعبوة ناسفة.

وذكرت أحد المصادر أن "المقاومة تمكنت من إصابة جندي إسرائيلي في مخيم جنين"، لكن الجيش الإسرائيلي قال أنه لم يسجل إصابات بين جنوده رغم تفجير العبوة وإطلاق النار الكثيف اتجاههم.

المصدر: وفا+ RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مراسم تشييع الرئيس الإيراني الراحل ورفاقه في مدينة تبريز