بـ"الوحوش الفولاذية".. إسرائيل تعلن عن تطوير قاعدتين جويتين قرب حدود مصر

أخبار العالم العربي

بـ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ugom

أعلن الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ، خلال حفل تخريج دفعة ضباط طياريين جدد بسلاح الجو الإسرائيلي عن تطوير قاعدتين جويتين "عوفدا " و "رامون" بصحراء النقب القريبة من الحدود المصرية.

وقال هرتسوغ خلال الحفل إنه سيتم تطوير القاعدتين التي تم إنشاؤهما بعد اتفاق السلام مع مصر عام 1979 قائلا: "يمثل حدث اليوم المثير أربعين عاما على تأسيس قواعد الجنوب الجوية، عوفدا ورامون اللذان تم بناؤهما بعد اتفاق السلام مع مصر، ويسعدني أن يوجد هنا قادة القواعد إيتام وعتصيون وعوفدا ورامون"، فكل منهم من القادة ومن القواعد يؤكدون إلى أي مدى يرتبط سلاح الجو الإسرائيلي ارتباطا وثيقا بالتاريخ الإسرائيلي".

ووجه هرتسوج حديثه للطلاب الخريجين قائلا: "انشر أجنحتك، وحلق إلى السماء وعد دائمًا إلى منزلك بسلام.. نحن فخورون جدًا بك ونعلم أن لدينا من نثق بهم لحماية سماء إسرائيل".

وقال موقع "حدشوت" الإخباري الإسرائيلي إن القواعد الجوية الإسرائيلي تم تطويرها بأحدث أنواع المقاتلات على مستوى العالم وعلى راسها طائرات F35 الأمريكية الملقبة بـالوحوش الفولاذية".

ومنح الرئيس يتسحاق هرتسوغ، أوسة "أجنحة الطيران" للضباط المتميزين بالدورة التجريبية المتميزة رقم 185 خلال الحفل.

وشكر هرتسوغ رئيس الوزراء المتهية ولايته يتسحاق لبيد ووزير الدفاع بيني غانتس ورئيس الأركان الجنرال كوخافي، الذين كانوا حاضرين في الحفل.

وقال هرتسوغ: "سلاح الجو الإسرائيلي هو قبضة متطورة وقاتلة وسريعة ودقيقة، يعرف كيف يردع ويحمي ويقرر، ويمكنه الوصول إلى أي مكان يختاره ، قريبًا أو بعيدًا ، في أي وقت وبأي طريقة تختارها إسرائيل.. وأعداؤنا يفهمون هذا أيضًا ، حتى في إيران يعرفون ذلك ، واليوم الجميع يعرف سلاح الجو ما يمكن أن يفعله بالأعداء".

وأضاف: "ستفعل إسرائيل مهما كلف الأمر كل ما يمكن لحماية مواطنيها والشعب اليهودي".

المصدر : موقع حدشوت

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا