ثلاثة قتلى وإصابات بين الفلسطينيين باقتحام الجيش الإسرائيلي لمخيم جنين

أخبار العالم العربي

ثلاثة قتلى وإصابات بين الفلسطينيين باقتحام الجيش الإسرائيلي لمخيم جنين
جنين (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/tvqa

لقي ثلاثة فلسطينيين مصرعهم وأصيب آخرون برصاص الجيش الإسرائيلي لدى قيام قواته باقتحام مخيم جنين صباح اليوم الأربعاء.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية أن القتلى هم عبد فتحي خازم، محمد محمود الونة، أحمد نظمي علاونة، فيما أصيب 9 أشخاص آخرون بجروح مختلفة، بينهم حالتان خطرتان (رصاص في الصدر).

وذكر موقع "عرب 48" أن القوات الإسرائيلية معززة بالوحدات الخاصة اقتحمت مدينة جنين ومخيمها في ساعات الصباح، وحاصرت منزل عائلة الشهيد رعد خازم في المخيم، وخلال ذلك وقعت اشتباكات مسلحة بين فلسطينيين وعناصر من الجيش.

من جانبه، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب إن قوات الجيش تشن أعمالا عسكرية في منطقة مخيم جنين، دون أن يكشف عن المزيد من التفاصيل.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنه "تم إطلاق نار تجاه قوات الجيش في مخيم جنين"، فيما ذكر موقع 0404 الإسرائيلي أن دبابة أطلقت قذيفة قرب قرية طورة الغربية في جنين "بعد رصد تحركات مشبوهة" قرب الجدار الفاصل.

وتم تداول صور لعمود دخان يتصاعد فوق أحد المنازل في جنين، وسط تضارب حول كيفية استهدافه، حيث نفت مصادر صحفية إسرائيلية استخدام طائرات لقصف المنزل وتتحدث عن متفجرات وضعت أمامه.

كما تداول فيديو لحظة إصابة مسلح فلسطيني في الرأس بنيران قناصة إسرائيليين تم رصد انتشارهم على نحو واسع في منطقة جنين وسط استمرار العملية الإسرائيلية هناك.

المصدر: RT + وسائل إعلام إسرائيلية وفلسطينية

 

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

زلزال تركيا وسوريا.. عدد الضحايا في ازدياد وفرق الإنقاذ تسابق الزمن (اليوم الرابع)