وفد روسي يزور قناة السويس لبحث مشروع للمعادن الثمينة بمنطقة السخنة

أخبار العالم العربي

وفد روسي يزور قناة السويس لبحث مشروع للمعادن الثمينة بمنطقة السخنة
وفد روسي يزور اقتصادية قناة السويس في مصر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/tvox

استقبلت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وفدا عن شركة Krastsvetmet الروسية الناشطة في استخراج المعادن النفيسة، واستخداماتها الصناعية والطبية والفضائية.

وقالت الهيئة العامة للاستعلامات في مصر إن الزيارة جاءت في إطار الاتفاقات التي تمت بين الجانبين المصري والروسي لإنشاء منطقة صناعية روسية بالسخنة وشرق بورسعيد.

وكان في استقبال الوفد الروسي اللواء محمد شعبان، نائب رئيس الهيئة لشؤون المناطق الصناعية، وعدد من قيادات الهيئة.

وفي مستهل اللقاء رحب نائب رئيس الهيئة بوفد الشركة الروسية مؤكدا على  عمق العلاقات المصرية الروسية التي تمتد لسنوات طوال في شتى المجالات، لافتا إلى أن تواجد الشركة اليوم هو أحد نتائج الاتفاق على إقامة المنطقة الصناعية الروسية بكل من منطقة السخنة وشرق بورسعيد المتكاملتين، تمهيدا لاستقبال الشركات والصناعات الروسية بالقطاعات الصناعية المستهدفة ضمن الرؤية الاستراتيجية للهيئة، والاستفادة مما تملكه المنطقة من موانئ متطورة ومناطق صناعية ولوجستية متكاملة، ونفاذية للأسواق العالمية في ظل الاستفادة من اتفاقيات التجارة الدولية التي تسمح للمستثمرين بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس من فتح أسواق مختلفة سواء إقليميا كاتفاقية التجارة الحرة الإفريقية وكوميسا، أو عالميا مثل الإفتا وميركوسور.

كما قام اللواء علاء عبد الكريم مستشار رئيس الهيئة لشؤون الضرائب والجمارك، بالإجابة على تساؤلات الوفد الروسي حول بعض النقاط الفنية المهمة بخصوص ما تحظى به المنطقة الاقتصادية من مزايا في هذا الصدد والذي تقدمه بدورها للمستثمرين سواء التمتع بصفر% ضريبة جمركية لجميع احتياجات المشروعات من مستلزمات الإنتاج المستوردة من الخارج، وكذلك صفر% ضريبة قيمة مضافة على السلع والبضائع والخدمات الواردة للمنطقة الاقتصادية أو المصدرة للخارج، وخدمة الشباك الواحدة، وغيرها من المزايا والحوافز التي تعد ميزة تنافسية للمنقطة عالميا.

من جانبه أعرب دميتري أوبدين مدير التسويق الهندسي بالشركة الروسية، عن سعادته بحفاوة الاستقبال، وتطلع الشركة للتعاون مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في إنشاء مشروع لإنتاج بعض المنتجات الوسيطة والعوامل الحفزية المستخدمة في صناعة وإنتاج حامض النيتريك الذي يعد مكونا رئيسا في صناعة الأسمدة.

وتهدف الشركة من خلال هذا المشروع إلى بناء مركز إقليمي لهذه الصناعة التي تتطلب تقنيات متقدمة تقتصر على عدد محدود من الشركات حول العالم رغم أهميتها للصناعة ووجود سوق واسعة لها دوليا سواء في مجال الأسمدة أو غيرها.

جدير بالذكر أن شركة Krastsvetmet الروسية متخصصة في التطبيقات الصناعية للمعادن النفيسة في صناعات مختلفة خاصة صناعة الأسمدة، وإعادة تنقية واستخدام المعادن النفيسة وإدخالها في عملية الإنتاج، وهو ما يفتح آفاقا أرحب لاستخدام هذه المعادن نظرا لقيمتها المرتفعة.

المصدر: RT

مونديال قطر
الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا