"سبوتنيك": القبائل العربية بشرق سوريا تحرق حواجز لـ"قسد" إثر تسلم جثة شاب

أخبار العالم العربي

عنصر من "قوات سوريا الديمقراطية" في الحسكة بشمال سوريا (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/t6n9

قطع أبناء القبائل العربية أحد أهم الطرق العامة بمحافظة الحسكة السورية وأحرقوا عددا من الحواجز لـ"قوات سوريا الديمقراطية" إثر تسلم جثة شاب قيل أنه قضى تحت التعذيب في سجون التنظيم.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن مصادر محلية وأهلية بريف الحسكة، أن قيادة "قسد" الموالية للجيش الأمريكي في مدينة القامشلي، سلمت الاثنين، جثة الشاب جدوع بركات أحمد القمر (22 سنة) الذي قضى نتيجة التعذيب في إحدى سجون ما يسمى "الاستخبارات العسكرية" التابعة للتنظيم.

وحسب المصادر، فإن الشاب من أبناء عشيرة الطفحيين العربية، وقد تم اعتقاله قبل نحو الشهر وظهرت آثار تعذيب شديد على كامل جثمانه، في حادثة ليست الأولى من نوعها في منطقة الجزيرة السورية.

وأشارات المصادر إلى أن أبناء عشيرة الطفحيين قاموا بقطع طريق عام تل حميس- الهول أو ما يسميه أهالي المنطقة بـ "الطريق السياسي"، والذي يعتبر من الطرق المهمة التي تصل إلى الحدود العراقية، كما قاموا بحرق عدد من نقاط التفتيش والمواقع التابعة لتنظيم "قسد".

وأوضحت المصادر أن جثة الشاب كان عليها الكثير من كدمات التعذيب والحرق مع كسور في العظم في كامل أنحاء هيكله العظمي، مضيفة أن قريته والقرى المحيطة تعيش حالة من التوتر العشائري مع هروب جميع مسلحي "قسد" من الحواجز العسكرية المحيطة بالمنطقة (حاجزي البحرة والغزيلة) خوفا من ردة فعل أبناء القبائل الغاضبين.

المصدر: "سبوتنيك"

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا