إدانات عربية لمقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة

أخبار العالم العربي

إدانات عربية لمقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/szu2

دانت عدد من الدول العربية، بأشد العبارات قتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة في جنين بالضفة الغربية صباح اليوم.

واعتبر نائب وزير الخارجية وشؤون المغتربين في الأردن أيمن الصفدي، "اغتيال أبو عاقلة جريمة بشعة، واعتداء صارخا على حرية الصحافة يجب محاسبة مرتكبيها".

من جهته، دان "حزب الله" اللبناني "الجريمة البشعة"، مطالبا "المنظمات الإعلامية الدولية والأمم ‏المتحدة والجهات الحقوقية بإدانة إسرائيل في المحافل الدولية ومنعها من ‏التعرض للإعلاميين والاعتداء عليهم". ‏

وقال رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف: "ندين بشدة اغتيال الصحفية بشبكة الجزيرة شيرين أبو عاقلة برصاص قناصة الاحتلال".

أما وزير الخارجية العماني، فأشار إلى أن "قتل الصحفية شيرين أبو عاقلة عمل مستنكر ومرفوض ونعبر عن مواساتنا وتعازينا لأسرتها".

في السياق، قالت النقابة التونسية للصحفيين: "فجعنا بتصفية الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة أثناء تغطيتها لاقتحام قوات الاحتلال لمخيم جنين".

كما دانت دولة الكويت، بشدة "اغتيال قوات الاحتلال الإسرائيلي الإعلامية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة بالقرب من مخيم جنين وإصابة إعلامي آخر".

من جهته، قدم الرئيس ميشال عون، للرئيس الفلسطيني محمود عباس، التعازي بمقتل الصحفية أبو عاقلة، معتبرا أنها :"جريمة جديدة لإسرائيل تضيف فصلا جديدا من الاعتداء والاستهتار بالحقوق والحياة والعدالة".

وأعربت منظمة التعاون الإسلامي، عن إدانتها الشديدة لـ"جريمة اغتيال أبو عاقلة في الأراضي الفلسطينية"، مؤكدة أن "ذلك يشكل خرقا واضحا للقوانين والأعراف الدولية، ويستدعي التحقيق الفوري والمحاسبة".

مصر، دانت بأشد العبارات "جريمة الاغتيال النكراء للصحفية الفلسطينية في قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة"، مؤكدة أنها أنها تعد انتهاكا صارخا لقواعد القانون الدولي الإنساني.

أما الأزهر فقد دان بشدة "اغتيال الكيان الصهيوني الإرهابي للزميلة الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، بالرصاص الحي في أثناء قيامها بعملها ومهمتها الصحفية في نقل جرائم هذا الكيان في مدينة جنين شمال الضفة الغربية".

وأكد أن "هذه الجريمة بحق الصحافة والصحفيين تبرهن بقوة أمام العالم بشاعة هذا الكيان الغاشم وما يقوم به من إرهاب وجرائم حتى بحق صحفية لم تحمل سلاحا ولم تقتل ولم تضرب ولم تكن جريمتها إلا أنها فلسطينية وأنها صحفية تنقل الصورة والحدث وتوصل صوت المظلومين والمضطهدين في أرضهم إلى العالم وبسبب هذا تواجه الخوف والموت طَوال الوقت".

وأفادت مراسلتنا، بمقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة "الجزيرة"، برصاصة في الرأس خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم جنين صباح اليوم الأربعاء.

المصدر: وكالات+ RT

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

تحت إشراف تبون..آلاف الجزائريين يشهدون ستينية الاستقلال بأضخم عرض عسكري منذ 33 عاما (فيديو)