الإمارات تعلن تشييد أول محطة لتوليد الطاقة باستغلال النفايات (صور)

أخبار العالم العربي

الإمارات تعلن تشييد أول محطة لتوليد الطاقة باستغلال النفايات (صور)
الإمارات تعلن الإنتهاء من تشييد أول محطة لتحويل النفايات إلى طاقة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/swpk

أعلنت الإمارات الانتهاء من أعمال تشييد أول محطة في الدولة لتوليد الطاقة باستغلال النفايات.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، من المفترض أن تدخل المحطة مرحلة الاختبار والتشغيل قريبا.

ولفتت الوكالة إلى أن المحطة "إضافة محورية لقطاع الطاقة النظيفة في الدولة، حيث تعتبر المحطة من أوائل أعمال "شركة الإمارات لتحويل النفايات إلى طاقة" المشروع المشترك بين "بيئة للطاقة" إحدى شركات مجموعة بيئة وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" إحدى شركات الطاقة الرائدة عالميا".

وأوضحت الوكالة أن المحطة بعد تشغيلها ستساعد إمارة الشارقة لتكون أول مدينة في منطقة الشرق الأوسط خالية من النفايات مع تحقيق قيمة عالية من النفايات غير القابلة لإعادة التدوير، ورفع معدل تحويل النفايات بعيدا عن المكبّات من 76% إلى 100%، كما ستساعد أيضا في تقليل كميات النفايات الموجهة إلى المكبات وتدعم توجهات الدولة لتعزيز مزيج الطاقة النظيفة.

وأضافت أنه "عندما تبلغ المحطة طاقتها التشغيلية القصوى ستسهم في تحويل ما يصل إلى 300 ألف طن سنويا من النفايات غير القابلة لإعادة التدوير بعيدا عن المكبّات، وذلك لإنتاج 30 ميغاواط من الطاقة منخفضة الكربون لتلبية احتياجات 28 ألف منزل من الكهرباء في إمارة الشارقة".

والمحطة الجديدة تبلغ مساحتها 80 ألف متر مربع، وأنشأتها شركة المقاولات الصناعية الفرنسية "كنيم"، وتستوفي شروط التقنيات في الاتحاد الأوروبي والتي تتوافق مع المعايير البيئية الصارمة والمعتمدة حول العالم.

المصدر: وام

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا