لم تبث الحلقات كاملة.. بيان للشيخ حمد بن جاسم بعد حذف بعض الفقرات من برنامج "الصندوق الأسود"

أخبار العالم العربي

لم تبث الحلقات كاملة.. بيان للشيخ حمد بن جاسم بعد حذف بعض الفقرات من برنامج
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/sn71

أصدر وزير خارجية قطر ورئيس وزرائها السابق حمد بن جاسم آل ثاني بيانا أوضح فيه اللبس الذي جاء في بعض حلقات برنامج "الصندوق الأسود" الذي كان ضيفه وبث على موقع صحيفة "القبس" الكويتية.

وقال الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني في سلسلة تغريدات عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أمس الأحد: "بعد اكتمال بث حلقات لقائي مع "القبس" أود أن أشكر من تولوا هذا العمل في القبس على تعاونهم وجهودهم، كما أود أن أعرب عن اسفي وتفهمي لموقفهم، لأنهم لم يستطيعوا إخراج الحلقات كاملة لأسباب لا داعي لذكرها".

وأضاف: "رغم أنه كان هناك اتفاق صريح مع القبس على أن تذاع الحلقات كاملة من دون أي حذف، وهو ما شجعني وجعلني أوافق على الحديث معهم. ولكن تم حذف مقاطع من أكثر من 15 حلقة. ومنها عند الحديث عن موضوع "الإخوان" من أتباع الشيخ محمد بن عبد الوهاب وعلاقتهم مع الملك عبد العزيز كما قلت، والصحيح هو أن الشيخ محمد بن عبد الوهاب كانت علاقته أولا بالإمام محمد بن سعود أمير الدرعية".

وتابع: "وأود كذلك أن أنوه الى ما ذكرته بخصوص اجتماع لي في الأمم المتحدة مع وزير الخارجية السوري (آنذاك) فاروق الشرع، كما ذكرت، والصحيح هو مع وليد المعلم. وأنوه كذلك إلى أنني ذكرت أن آخر وزير للخارجية الأميركية في عهد الرئيس جورج بوش الأب كان جورج شولتز، والصحيح هو لورنس ايغلبيرغر الذي تولى المنصب لعام واحد فقط 1992-1993. وأشير كذلك إلى أن رئيس الوزراء البريطاني الذي خلف جوردون براون هو ديفيد كاميرون، ولذلك اقتضى التنويه. وأود أيضا أن أُشير الى خلط وقع بين أمور حدثت في مؤتمر القمة الإسلامي الذي عقد في الدوحة عام 2000 ومؤتمر القمة العربية الذي عقد عام 2003".

وختم الشيخ القطري حمد بن جاسم بيانه: "وأود ان اعرب عن أسفي للمشاهد لأن بعض الحلقات لم تذع كاملة لأسباب لا داعي لذكرها كما قلت في البداية، مع العلم بأنني أوضحت للقائمين على العمل في القبس في بداية تسجيل الحلقات وعند الانتهاء من التسجيل أن ما جاء فيها كان مجرد سرد لأحداث ووقائع حصلت، ولم تكن على الإطلاق موجهة ضد أي جهة. وختاما أود أن أعرب عن شكري وتقديري لكل من علّق بنقد بناء على ما ورد في الحلقات".

المصدر: RT

مونديال قطر
الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

البرتغال تكتسح سويسرا وتوجه إنذارا شديد اللهجة للمغرب (فيديو)