مصر.. الصحة تصدر تحذيرات للمواطنين تزامنا مع رصد إصابات "أوميكرون"

أخبار العالم العربي

مصر.. الصحة تصدر تحذيرات للمواطنين تزامنا مع رصد إصابات
صورة تعبيرية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rzol

تزامنا مع تسجيل مصر 3 حالات إصابة بمتحور فيروس كورونا "أوميكرون"، أصدرت وزارة الصحة إرشادات للوقاية من الفيروس والتحورات الجديدة، وتحذيرات حول الوقاية منها.

وفي تقرير رسمي لها، جددت وزارة الصحة والسكان المصرية دعوتها للمواطنين بشأن الاستمرار في اتباع التدابير الصحية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، مشددة على أن "ارتداء الكمامات والحرص على التباعد الاجتماعي والمداومة على غسيل اليدين، هم السلاح الفعال لمواجهة الفيروس والوقاية منه".

وأكدت الوزارة أنه "لا بد من الحصول على لقاح ضد فيروس كورونا للمساهمة في الحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس"، لافتة إلى "الانتهاء من تطعيم 40% من المواطنين بنهاية العام الجاري".

وأوضحت الصحة أن "اللقاحات المضادة لفيروس كورونا تعمل على النجاة من الوفيات التي تحدث بعد الإصابة بفيروس كورونا، وعلى المواطنين عدم الخوف أو القلق بشأن التطعيمات ضد هذا الفيروس".

كما حذرت وزارة الصحة من المناطق المزدحمة لأنها "بيئة خصبة لانتشار فيروس كورونا"، موجهة نصيحة إلى المواطنين بـ"التهوية الجيدة خاصة في فصل الشتاء".

كما أعلنت عن وافر كل اللقاحات المضادة لفيروس كورونا التي اعتمدتها منظمة الصحة العالمية سواء للمسافرين أو غيرهم، مؤكدة أهمية الجرعة التعزيزة الثالثة من لقاح ضد فيروس كورونا، لتنشيط الجهاز المناعي للجسم لمواجهة الفيروس.

المصدر: "الوطن"

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا