ليبيا.. وليامز تلتقي عددا من مرشحي الرئاسة والبرلمان منهم حفتر والدبيبة وباشاغا (صور)

أخبار العالم العربي

ليبيا.. وليامز تلتقي عددا من مرشحي الرئاسة والبرلمان منهم حفتر والدبيبة وباشاغا (صور)
المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا ستيفاني وليامز
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rzme

التقت المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا ستيفاني وليامز مجموعة من مرشحي الرئاسة والبرلمان في ليبيا، منهم عبد الحميد الدبيبة، والمشير خليفة حفتر، وفتحي باشاغا.

وقالت وليامز على "تويتر"، إنها التقت عددا من المرشحين للرئاسة والبرلمان في طرابلس وبنغازي ومصراتة، بين مجموعة واسعة من الفرقاء الليبيين.

وأوضحت وليامز أنها تنوي لقاء مزيد المرشحين في الفترة المقبلة، للاستماع إلى آرائهم حول العملية الانتخابية وسبل المضي قدما فيها.

وتجري وليامز عديد اللقاءات منذ وصولها الأسبوع الماضي إلى ليبيا، حيث التقت الجمعة رئيس المجلس التسييري للبلدية الصقر عمران بوجواري، وعددا من المسؤولين في البلدية.

ومثلت العملية الانتخابية محور لقاءات وليامز في مدينة بنغازي الجمعة أيضا، حيث اجتمعت مع ممثلين للمؤسسات الرئيسية والجهات الفاعلة السياسية والأمنية، وكذلك المجتمع المدني وعدد من الناشطات.

واستعرضت اللقاءات مقترحات حول الإصلاحات الاقتصادية، والمصالحة الوطنية، والعدالة الانتقالية، واللامركزية وتطوير نظام الحكم، علاوة على زيادة مشاركة المرأة في المناصب الحكومية رفيعة المستوى، والتصدي للتحديات التي تمنع المرأة من الانخراط في الشؤون العامة.

كما اجتمعت وليامز مع مستشار الأمن القومي لحكومة الوحدة الوطنية المؤقتة، إبراهيم بوشناف، حيث أطلعته على مهمتها في ليبيا، وناقشت معه آخر التطورات في البلاد.

ووصلت وليامز، الجمعة، إلى مدينة بنغازي لاستكمال المشاورات التي تجريها مع مختلف الأطراف الليبية حول العملية السياسية.

وبدأت وليامز مشاوراتها فور وصولها إلى العاصمة طرابلس مطلع الأسبوع الماضي، حيث التقت عددا من المسؤولين في المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية، وتوجهت بعدها إلى مدينة مصراتة، حيث اجتمعت مع المجلس البلدي وعدد من أعضاء مجلس النواب والمجلس الأعلى الدولة عن المدينة.

والخميس، زارت وليامز مدينة سرت واجتمعت مع مجلسها البلدي وعدد من القيادات الشبابية من نشطاء المجتمع المدني قبل حضورها لاجتماع اللجنة العسكرية المشتركة "5+5"، حيث أطلعتهم على مهمتها واستمعت من طرفي اللجنة إلى ما أنجزته اللجنة خلال الفترة الماضية.

المصدر: "بوابة الوسط" الليبية

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا