مشعل: مطلقو النار في مخيم البرج الشمالي بلبنان "لن يفلتوا من العقاب"

أخبار العالم العربي

مشعل: مطلقو النار في مخيم البرج الشمالي بلبنان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rzfj

قال رئيس حركة حماس في الخارج خالد مشعل إن مطلقي النار في مخيم البرج الشمالي بلبنان لن يفلتوا من العقاب وأن الحركة تحترم سيادة لبنان، ولن تسمح بتحول المخيمات لساحة قتال.

وخلال لقائه عائلات فلسطينية في مدينة صيدا اللبنانية، قال مشعل إن "حماس" حريصة على وحدة الصف والدم الفلسطيني.

ودعا مشعل حركة فتح إلى المبادرة "بتطييب خواطر عوائل مخيم البرج الشمالي"، وقال إن الفلسطينيين "ضيوف على أرض لبنان حتى العودة إلى أرض الوطن"، وأضاف أنه "لا طريق لتحرير فلسطين إلا بالجهاد والشهادة، فالشعب الفلسطيني قدم قادته شهداء على طريق الحرية".

ونقلت وكالة "معا" الفلسطينية عن مشعل أن "هزيمة الاحتلال قريبة، وبعد هزيمته سيتغير وجه المنطقة"، وقال إن "الذين طبعوا مع الاحتلال خذلوا شعبنا وقضيتنا، وأصبحوا على الهامش".

وأدى إشكال بين مسلحين أثناء تشييع أحد أفراد "حماس" في المخيم يوم 12 من الجاري إلى مقتل 3 من أفراد الحركة، حسبما أعلن عضو قيادتها رأفت المرة في حينه، متهما "عناصر من الأمن الوطني التابع لحركة (فتح) بإطلاق النار باتجاه المشيعين أثناء وصولهم إلى مدخل المقبرة".

وكان المخيم شهد قبل ذلك بيومين انفجارا ضخما، أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وذكرت وسائل إعلام أن الانفجار وقع في مستودع أسلحة تابع لـ"حماس" في مخيم برج الشمالي.

المصدر: وكالة "معا" الفلسطينية + RT

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا