الكويت.. إجراءات جديدة بخصوص شهادات قيادة المركبات للوافدين

أخبار العالم العربي

الكويت.. إجراءات جديدة بخصوص شهادات قيادة المركبات للوافدين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rz34

توقفت إدارة المرور في الكويت عن استقبال جميع المعاملات المتعلقة برخص القيادة للمقيمين انتظارا لآلية جديدة ستصدر في الـ26 من الشهر الجاري.

وذكرت صحيفة "الراي" الكويتية أن "كل الوافدين في الكويت صاروا ممنوعين فجأة من تجديد رخص القيادة في الوقت الحالي، في انتظار وضع آلية تحيّد غير المستوفين للشروط وسحب "الليسن" (شهادة قيادة مركبة) منهم".

وقالت إن ذلك القرار الذي بدأ تطبيقه "بشكل غير معلن" قبل نحو أسبوع من خلال حجب الدخول على النظام الآلي للتجديد الإلكتروني للرخص، "صدر علنا بتوجيهات بعدم تنفيذ أي إجراء يتعلق برخص المقيمين سواء بالتجديد أو الاستبدال أو استخراج بدل فاقد في انتظار الآلية التي ستضعها اللجنة الفنية المشكلة من وكيل وزارة الداخلية الفريق فيصل النواف".

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية أن القرار "يشمل جميع المقيمين حتى لو كانوا مستوفين لشروط حمل الرخصة" وأن إدارة المرور توقفت عن استقبال معاملات التجديد وغيرها، وحذرت من أن ذلك سيعرض من انتهت صلاحية رخصهم للمخالفة والدخول في إشكاليات قانونية في حال وقوع حادث مروري.

وكشفت مصادر الصحيفة أنه، وبدءا من 26 ديسمبر الجاري، سيتم سحب الرخص من الوافدين الذين حصلوا عليها من دون وجه حق، والسماح لمن تنطبق عليهم الشروط فقط باستصدار "الليسن".

المصدر: صحيفة "الراي"

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا