"تغذي التطرف".. الأردن يدين تصريحات وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى

أخبار العالم العربي

المسجد الأقصى
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rut3

دانت وزارة الخارجية الأردنية، اليوم الثلاثاء، تصريحات وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي "الاستفزازية وغير المبررة" بحق المسجد الأقصى.

‎وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة، هيثم أبو الفول، إن هذه التصريحات "مدانة ومرفوضة وتعد انتهاكا خطيرا للوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى المبارك".

وحذر أبو الفول من مغبة التصريحات الإسرائيلية "المؤججة للصراع والتي من شأنها أن تغذي التطرف"، مُشددا على أن المسجد الأقصى بكامل مساحته وباحاته البالغة 144 دونما هو "مكان عبادة خالص للمسلمين"، وأن إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى الأردنية "هي الجهة القانونية صاحبة الاختصاص الحصري بإدارة كافة شؤون الحرم وتنظيم الدخول والخروج منه".

وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية كشفت أن وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي، متان كهانا، أقدم على إشعال شمعة "عيد الأنوار اليهودي" الثانية عند مدخل المسجد الأقصى، وادعى بأنه "يقف عند مدخل أقدم مكان لشعب إسرائيل"، مطلقا دعواته الدينية من أجل سرعة "بناء الهيكل" المزعوم.

المصدر: وزارة الخارجية الأردنية

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا