تمنى احترام موعدها.. وزير الخارجية المصري: الانتخابات الليبية ستخضع لرقابة حرة

أخبار العالم العربي

تمنى احترام موعدها.. وزير الخارجية المصري: الانتخابات الليبية ستخضع لرقابة حرة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rpjg

أشار وزير الخارجية المصري سامح شكري إلى أن الانتخابات الليبية المرتقبة "ستخضع لمراقبة حرة"، وأعرب عن أمله بأن تفضي إلى انتخاب رئيس وبرلمان يمثلان كل مكونات الشعب الليبي.

وأعرب شكري عن أمله بأن يُحترم الإطار الزمني المحدد لعقد الانتخابات الليبية (في 24 ديسمبر القادم)، قائلا إن انتخاب حكومة جديدة في ليبيا سيضع حدا للنزاع التنافس الإقليمي هناك، وأن من شأن ذلك أيضا توحيد البلاد.

وأضاف شكري في ندوة صحفية أثناء زيارته لواشنطن أن المؤتمر حول ليبيا المرتقب في باريس يوم الجمعة القادم ينبغي أن يقدم إضافة إلى المؤتمرين اللذين شهدتهما برلين، خاصة فيما يتعلق بالتفويض الممنوح للجنة العسكرية المشتركة (5+5) لوضع خارطة طريق وجدول زمني لخروج القوات الأجنبية.

وأكد أنه سيحضر المؤتمر الذي قال إنه سيؤكد المبادئ الأساسية المتفق عليها في مؤتمري برلين وقرارات مجلس الأمن بشأن الأزمة الليبية.

وأضاف أن الوضع المضطرب الذي شهدته ليبيا طوال السنوات العشر الماضية "يمكن أن ينتهي الآن بعملية انتخابية تفضي إلى تشكيل حكومة تمثل الشعب الليبي" وأشار إلى أن "الانتخابات ستخضع لمراقبة حرة".

ناصر حاتم ـ القاهرة 

المصدر: RT

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا