روما: ليبيا مستقرة تعني أيضا أوروبا أكثر أمانا

أخبار العالم العربي

روما: ليبيا مستقرة تعني أيضا أوروبا أكثر أمانا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rkav

قال وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو إن "ضمان السلام والتنمية في ليبيا يمثل أولوية للمجتمع الدولي بأسره، لأن ليبيا مستقرة تعني أيضا أوروبا أكثر أمانا".

وفي تصريح بعد زيارته لطرابلس والمشاركة في المؤتمر الوزاري الدولي حول مبادرة استقرار ليبيا، أعاد دي مايو، التأكيد على أن بلاده تدعم بقوة مسار الاستقرار في ليبيا، وقال: "نحن نظهر ذلك بالحقائق".

وأشار إلى أنه "يمكننا مكافحة الإرهاب وتدفقات الهجرة غير المنضبطة من خلال السعي لتحقيق هدفين محوريين: الانتخابات البرلمانية والرئاسية في نهاية العام والتنفيذ الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار"، مؤكدا أن "انتخابات حرة وشفافة مع إنسحاب تدريجي للمرتزقة الأجانب والمقاتلين، بوسعها ضمان هذه النتائج".

وأضاف: "إيطاليا مرتبطة تاريخيا بليبيا، وهذا هو السبب في أننا سنواصل دعم مؤسساتها نحو استكمال عملية الانتقال، لذلك كان مؤتمر طرابلس لحظة مهمة لإعادة تأكيد التزام المجتمع الدولي بأسره، وإيطاليا في المقدمة".

المصدر: وكالة "آكي"

 

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا