الصحة المصرية تكشف عن موعد ذروة الموجة الرابعة لكورونا في البلاد

أخبار العالم العربي

الصحة المصرية تكشف عن موعد ذروة الموجة الرابعة لكورونا في البلاد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rixk

قال عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة المصرية، محمد النادي، إن ذروة الموجة الرابعة لفيروس كورونا في مصر من المقرر حسب التوقعات أن تكون بنهاية الأسبوع الجاري.

وأكد النادي أن هناك ارتفاعا ملحوظا في إصابات كورونا، ولكنه مقارنة بعدد السكان لا يدعو للقلق، وإنما يدعو لأخذ كافة الاحتياطات اللازمة للوقاية من الفيروس.

وتابع عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا: "الموجة الرابعة لفيروس كورونا تختلف عن الموجات السابقة من حيث أعداد المصابين وكذلك معدل الوفيات"، مشيرا إلى أن "معدل الوفيات من المقرر أن ينخفض بسبب التطعيمات التي تسير على وتيرة منتظمة، ونأمل أن نطعم 45% من المواطنين بنهاية العام الجاري".

وأضاف النادي، أن "هناك فئات ستحصل على الجرعة الثالثة للقاح كورونا بالفعل، وهناك دراسة لإعطاء جرعة ثالثة لكل المواطنين الحاصلين على لقاح كورونا منذ عام، ولكن ليست في الأولوية هذه المرحلة، ولكن الفئات المقرر تطعيمها بالجرعة الثالثة هم الأطقم الطبية وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة".

وكشفت تقارير وزارة الصحة والسكان المصرية عن ارتفاع معدلات الشفاء من فيروس كورونا داخل مستشفيات وزارة الصحة، جاء ذلك بعد إعلان الوزارة خروج 855 متعافيا من كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس في مصر إلى 268210 أشخاص حتى اليوم.

المصدر: الوطن

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا