مصر تكشف عن الفئات التي ستحصل على ثالث جرعة من لقاح كورونا

أخبار العالم العربي

مصر تكشف عن الفئات التي ستحصل على ثالث جرعة من لقاح كورونا
أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/riw5

قال محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس المصري للشؤون الصحية، إن لقاحات فيروس كورونا فعالة من 6 إلى 9 أشهر، مثل تطعيم الإنفلونزا الذي يتم تطويره كل عام لمواكبة الطفرات التي تحدث.

وأضاف تاج الدين أمس السبت، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "مساء دي ام سي" المذاع على فضائية "دي ام سي": "من حصل على تطعيم مر عليه سنة قد يحتاج إلى جرعة ثالثة، أو خلينا نقول تطعيم جديد لزيادة المناعة لديه، وتعطيه مناعة ضد المرض أكثر".

وأشار إلى أن الفئات المستهدفة من هذا التطعيم، هي لنفس الأولويات مع بداية التطعيمات، وهم كبار السن والكوادر الطبية وأصحاب الأمراض المزمنة، مثل أمراض الصدر والقلب ونقص المناعة أو أي أمراض أخرى، موضحا أن الجرعة الثالثة ستكون من أي نوع من اللقاحات المعتمدة في مصر.

وفيما يتعلق بتطعيم الأطفال، أشار إلى أنه سيتم البدء بتطعيم طلاب الجامعات الأقل من 18 عاما، بعد اختيار التطعيم الذي سيسمح به لهذه الفئة العمرية، وغالبا سيكون لقاح "فايزر" الذي بدأت تجاربه بالخارج على الأطفال.

وفي وقت سابق، قالت وزارة الصحة والسكان المصرية إنه خلال الفترة المقبلة، سيتم إعطاء كل من تخطى سنة على تلقيه لقاح كورونا، جرعة ثالثة من أي لقاح وليس شرطا أن يكون نفس اللقاح الذي تلقاه في البداية.

المصدر: المصري اليوم

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا