الحوثيون: دعوة واشنطن لفتح ممرات آمنة للمقاتلين يدل على ارتباطها بالقاعدة و"داعش"

أخبار العالم العربي

الحوثيون: دعوة واشنطن لفتح ممرات آمنة للمقاتلين يدل على ارتباطها بالقاعدة و
المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rivl

علق المتحدث باسم جماعة "أنصار الله" الحوثية محمد عبد السلام، السبت، على بيان وزارة الخارجية الأمريكية بشأن الأوضاع في محافظة مأرب اليمنية والذي دعت فيه إلى فتح ممرات آمنة للمدنيين.

وكتب عبد السلام، في سلسلة تغريدات بموقع "تويتر": "مطالبة أمريكا بفتح ممرات آمنة للمقاتلين إدانة لها بأنها على ارتباط وثيق بعناصر (القاعدة) و(داعش) الذين تم دحرهم من مديرية العبدية بمأرب وتحريرها من إجرامهم".

وأضاف: "ومع اقترابنا من آخر أوكارهم في مأرب، يتعالى صراخ الأمريكان، زاعمين حرصا على السلام وهم أعداء السلام في اليمن وكل العالم".

وفي وقت سابق من السبت، دانت الخارجية الأمريكية تصعيد الحوثيين حول مأرب، وقالت إنه "يظهر استخفافا صارخا بسلامة المدنيين".

كما أشارت الخارجية الأمريكية إلى أن "الحوثيين يعيقون حركة الأشخاص والمساعدات الإنسانية، ويمنعون الخدمات الأساسية من الوصول إلى 35000 من سكان مديرية العبدية".

وأكدت أن تصرفات الحوثيين "تسببت في نزوح المزيد من اليمنيين داخليا"، كما حثتهم "على السماح على الفور بالمرور الآمن للمدنيين والمساعدات المنقذة للحياة والجرحى".

ودعت واشنطن "الحوثيين إلى وقف هجومهم على مأرب، والاستماع إلى الدعوات العاجلة من جميع أنحاء اليمن والمجتمع الدولي، لإنهاء هذا الصراع ودعم عملية السلام الشاملة بقيادة الأمم المتحدة".

وسيطر الحوثيون، الجمعة، على مركز مديرية العبدية في محافظة مأرب وسط اليمن، بعد حصارهم لها منذ أكثر من 3 أسابيع، حسب مصادر محلية.

المصدر: وكالات

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا