الجزائر.. تبون يؤكد "الحرص الشديد" على التعاطي مع ملفات الذاكرة "بعيدا عن أي تراخ أو تنازل"

أخبار العالم العربي

الجزائر.. تبون يؤكد
الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/riup

أكد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون عشية ذكرى مظاهرات 17 أكتوبر 1961، "حرصه الشديد على التعاطي مع ملفات التاريخ والذاكرة، بعيدا عن أي تراخ أو تنازل وبروح المسؤولية".

وفي تصريح بمناسبة "اليوم الوطني للهجرة" للذكرى الـ 60 لمظاهرات 17 أكتوبر1961، قال تبون: "تحل غدا ذكرى مظاهرات 17 أكتوبر 1961، لتعيد إلى أذهاننا الممارسات الاستعمارية الإجرامية المقترفة في حق بنات وأبناء الشعب الجزائري، في ذلك اليوم المشؤوم".

وأضاف أن "تلك الممارسات تعكس وجها من الأوجه البشعة لسلسلة المجازر الشنيعة، والجرائم ضد الإنسانية التي تحتفظ بمآسيها ذاكرة الأمة".

وتابع أن "تضحيات الشهداء سَتظل مرجعا مشرقا قويا، شاهدا على ارتباط بنات وأبناء الجالية بالوطن، وعلى ملحمة من ملاحم كفاح الشعب الجزائري المرير عبر الحقب، دفاعا عن الأرض وغيرة على هوية الأمة، وترسيخا لوحدتها".

وأردف قوله: "ووفاء لأرواح الشهداء، نؤكد الحرص الشديد على التعاطي مع ملفات التاريخ والذاكرة، بعيدا عن أيِ تراخ أو تنازل، وبروح المسؤولية، التي تتطلبها المعالجة الموضوعية النزيهة، وفي منأى عن تأثيرات الأهواء وعن هيمنة الفكر الاستعماري الاستعلائي على لوبيات عاجزة عن التحرر من تطرفها المزمن".

المصدر: "أوراس" 

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا