إثيوبيا: نتوقع أن تساهم الجزائر في "تصحيح المفاهيم" عن سد النهضة لدى الدول العربية

أخبار العالم العربي

إثيوبيا: نتوقع أن تساهم الجزائر في
سد النهضة الإثيوبي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rit0

أفادت وزارة الخارجية الإثيوبية بأنها تتوقع من الجزائر لعب دور فعال في "تصحيح المفاهيم بشأن سد النهضة" بين الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية.

وقالت وكالة الأنباء الإثيوبية إن وزير الخارجية الإثيوبي ديميكي ميكونين أجرى مناقشات مثمرة في هذا الشأن مع وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، على هامش الدورة التاسعة والثلاثين للمجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي في أديس أبابا.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإثيوبية، دينا مفتي، إن الوزيرين الجزائري والإثيوبي تبادلا وجهات النظر حول كيفية "تصحيح سوء التفاهم في الجامعة العربية فيما يتعلق بقضية سد النهضة الإثيوبي الكبير".

وأشار إلى أن الجزائر ستتولى الرئاسة المقبلة لجامعة الدول العربية، ومن المتوقع أن تلعب "دورا فعالا في تصحيح سوء التفاهم بين الدول الأعضاء في الجامعة".

ونقلت وكالة الأنباء الإثيوبية عن لعمامرة قوله إن بلاده "ستبذل جهودا لإيجاد تفاهم متوازن ودقيق بين الدول الأعضاء في الجامعة العربية حول قضية سد النهضة".

المصدر: وكالة الأنباء الإثيوبية

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا