ليبيا.. ضبط صومالي يدير شبكة للاتجار بالبشر

أخبار العالم العربي

ليبيا.. ضبط صومالي يدير شبكة للاتجار بالبشر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/r9oa

أعلن مكتب النائب العام في ليبيا ضبط مواطن صومالي متهم بإدارة شبكة منظمة تقود عمليات للهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

وقال مكتب النائب العام إن عناصر "اللواء 444 قتال"، تمكنوا من ضبط وإحضار الوافد الصومالي حسن قيدي، المتهم بقيادة شبكة منظمة تعمل على تنظيم عمليات الهجرة غير الشرعية، والاتجار بالبشر".

وأضاف المكتب أن "قيدي تعمد قتل العشرات من المهاجرين لأجل الاتجار بأعضائهم، والاعتداء الجنسي على عدد من المهاجرات تحت التهديد، وحجز حرية المهاجرين وتعريضهم للمعاملة القاسية لإرغام ذويهم على دفع مبالغ مالية نظير إطلاقهم".

ليبيا.. ضبط صومالي يدير شبكة للاتجار بالبشر

ووجه النائب العام الصديق الصور بـ"مباشرة إجراء سماع شهادة الضحايا، ومواجهة المتهم بالأدلة القائمة، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بملاحقة عناصر المنظمة التي ينتمي لها، داخل ليبيا وخارجها عبر آليات التعاون الدولي في المسائل الجنائية".

وأكد أن "عملية القبض تأتي في إطار التصدي لواقع تنامي ظاهرة تنظيم الهجرة غير الشرعية واستجابة من الجهات الضبطية لواجب تنفيذ قرارات الضبط والإحضار الصادرة عن مكتب النائب العام، في مواجهة الأشخاص المنتمين إلى المنظمات الإجرامية".

المصدر: RT

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا