الحكومة الفلسطينية تمنح موظفيها الرافضين لتطعيم كورونا إجازة بدون راتب

أخبار العالم العربي

الحكومة الفلسطينية تمنح موظفيها الرافضين لتطعيم كورونا إجازة بدون راتب
تدابير احترازية ضد كورونا في فلسطين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/r4ed

قررت الحكومة الفلسطينية، اليوم الاثنين، إعطاء موظفيها إجازة بدون راتب لكل من يرفض التطعيم ضد فيروس كورونا، وذلك لحين انتهاء الوباء.

وقال محمد اشتية رئيس الوزراء: "اتخذ مجلس الوزراء قرارا دخل حيز التنفيذ بإعطاء إجازة بدون راتب للموظفين الرسميين الذين يرفضون أو الذين لم يتلقوا التطعيم من فيروس كورونا حتى انتهاء الوباء".

وأضاف خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة في رام الله: "إن عدم تلقي المطاعيم ليست مسألة حرية شخصية، إذ تنتهي حريتك عندما تتسبب هذه الحرية بالضرر بصحة الآخرين، ولا سيما الفئات الأولى بالرعاية كالمرضى وكبار السن الذين هم أكثر عرضة للفيروس".

ودعا اشتية كل من لم يحصل على التطعيم حتى الآن للإسراع بالتوجه إلى المراكز المنتشرة في جميع المحافظات "لتحصين أنفسهم ومجتمعهم من الفيروس المتحور"، مضيفا "لقد تبين لنا أن معظم الحالات المصابة الآن هي لأشخاص لم يتلقوا المطاعيم".

وقالت مي الكيلة وزيرة الصحة إنه تم تسجيل 1366 إصابة جديدة بكورونا بين الفلسطينيين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية منها 663 في قطاع غزة إضافة إلى خمس وفيات في الضفة الغربية والقطاع.

المصدر: "رويترز"

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا