أستاذ بكلية الهندسة في مصر: "سد النهضة صنف دوليا ضمن المشاريع الأكثر خطورة"

أخبار العالم العربي

أستاذ بكلية الهندسة في مصر:
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/qtt3

أكد خبير جيولوجي مصري أن سد النهضة "صنف دوليا ضمن المشاريع الأكثر خطورة، واحتمالات انهياره واردة بسبب الواقع الجيولوجي للمنطقة وعدم تحملها لأي إنشاءات خرسانية".

صرح الدكتور هشام بخيت، أستاذ الـ"هيدروليكا" بكلية الهندسة في جامعة القاهرة، مؤكدا وجود تقارير متعلقة باحتمالية انهيار سد النهضة الإثيوبي فور الانتهاء من الملء.

وقال بخيت خلال جلسة الحوار المفتوحة، التي نظمها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والري، إن "سد النهضة صنف دوليا من المشاريع الأكثر خطورة واحتمالات انهياره واردة".

كما أكد محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري المصري، أن مصر لن تسمح بحدوث أزمة مياه على أراضيها، قائلا "نحن ندرس كل السيناريوهات في كل التخصصات على مختلف قطاعات وزارة الري، وسد النهضة به عيوب جسيمة تم إعلانها وعيوب لم تعلن".

إذا..

لماذا يمكن أن يصنف سد النهضة ضمن المشاريع الأكثر خطورة؟

وهل يمكن أن تقل المخاطر في حال تم الملء في فترة أطول؟

كانت هذه بعض من أسئلة اللقاء ضمن برنامج #واتس_نيو مع الإعلامي #أشرف_شهاب، وكان ضيف اللقاء الدكتور محمد حافظ، أستاذ هندسة السدود وجيوتيكنيك السواحل الطينية من كوالالمبور.

لمتابعة اللقاء كاملا: 

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا