"7 سنين كأنها 70".. والدة الفتى الفلسطيني محمد أبو خضير ترثيه في ذكراه السنوية السابعة

أخبار العالم العربي

حسين وسهى أبو خضير والدا الفتى الفسطيني الراحل محمد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/qr2x

قالت السيدة سهى أبو خضير والدة الفتى الفلسطيني الراحل محمد أبو خضير في الذكرى السنوية السابعة لقتله حرقا على أيدي إسرائيليين، إن "هذه السنوات الـ7 مرت كـ70 سنة من عمري".

وفي تصريح لقناة "القسطل" الفلسطينية، أضافت أبو خضير: "كل سنة تمر أشتاق لابني أكثر وأحتاج له أكثر.. محمد لا يعوض، كان ابن الصف الـ11، لكنه تخرج من الدنيا قبل أوانه".

وتابعت: "محمد كان مرحا ويحب الناس جميعا.. الله أكرمه وأعطاه آخرة أفضل".

وأشارت إلى أن "هذا اليوم هو اليوم الأصعب في حياتها، وهذا اليوم ستبقيه ذكرى لليهود لتذكرهم بالمحرقة التي أحدثوها بحق محمد".

وقالت: "الـ17 سنة التي عاشهم معي محمد كان دائما في حضني، محمد كان طفلا، وأعيش معه طفولتي حتى اليوم". 

وأضافت: "الله أكرمه في الآخرة وأسعده.. لقد أكرمه بالشهادة والحمد الله".

واختطف الفتى محمد أبو خضير من سكان حي شعفاط في القدس الشرقية في 2 يوليو 2014، وقُتل بطريقة وحشية في غابة بالقدس الغربية، إذ ضربه الخاطفون ونكلوا به ورشوا عليه البنزين وأحرقوه، وهو على قيد الحياة.

وحكم القضاء الإسرائيلي على المستوطن يوسف حاييم بن دافيد البالغ 33 عاما الذي يعتبر العقل المدبر في الجريمة المدوية بالسجن المؤبد في عام 2016، علاوة على حكم بالسجن لمدة 20 عاما لإدانته بجرائم أخرى.

وأمرته المحكمة أيضا بدفع تعويض مقداره 150 ألف شيكل (39 ألف دولار) إلى عائلة أبو خضير.

وأما بخصوص المتآمرين الآخرين مع بن دافيد في الجريمة فصدر بحق أحدهما الحكم بالسجن المؤبد أيضا، فيما سيمضي الآخر 21 عاما وراء القضبان.

المصدر: "القسطل" + RT

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا