الغنوشي تعليقا على ضرب نائبة في البرلمان: "فعل شنيع وغير مسؤول"

أخبار العالم العربي

الغنوشي تعليقا على ضرب نائبة في البرلمان:
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/qqwj

ندد رئيس مجلس نواب الشعب التونسي راشد الغنوشي بالاعتداء على رئيسة كتلة "الحزب الدستوري الحر" في البرلمان عبير موسى، ووصفه بأنه "فعل شنيع ومرفوض وغير مسؤول".

وفي بيان نشره عبر فيسبوك اليوم، تعليقا على حادث اعتداء النائب الصحبي سمارة بالضرب على موسى خلال جلسة البرلمان قبل يومين، أشار الغنوشي إلى أن رد فعله "الرافض والمندد" لذاك "الفعل الشنيع" عبر عنه يوم الحادثة على لسان مساعد الرئيس المكلف بالإعلام والاتصال.

وأضاف أنه يجدد إدانته بأشد العبارات لكل أشكال العنف المادي واللفظي وكل تعطيل لأعمال المجلس.

وأضاف الغنوشي أن ذلك التصرف "لا يشرف المؤسسة البرلمانية التي سنّت تشريعات تجرّم كافة أشكال العنف وخاصة ضد المرأة التونسية".

وذكر الغنوشي بحق مكتب المجلس "باتخاذ ما يراه مناسبا من إجراءات وفق صلاحياته" ودعا النواب إلى "التأكيد على أن نهج الحوار هو القاعدة الأساسية في تطارح الآراء وإدارة الخلاف".

كما دعاهم إلى "الانكباب على الأولويات الوطنية"، و"التمسك بقيم الجمهورية وصون مؤسساتها وإعلاء الوحدة الوطنية، والتقيّد بمبادئ الدستور، واحترام فصول النظام الداخلي ومبادئ العيش المشترك وصون الوظيفة البرلمانية عن كل ما يمكن أن يشوبها".

وكان النائب المستقل الصحبي سمارة اعتدى بالضرب على موسى خلال جلسة عامة للبرلمان اليوم الأربعاء الماضي،في فعل دانته الحكومة التونسية.

المصدر: RT

 

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا