الحوثيون: شطبنا من قائمة الإرهاب يؤكد خطأ إدراجنا فيها

أخبار العالم العربي

الحوثيون: شطبنا من قائمة الإرهاب يؤكد خطأ إدراجنا فيها
جماعة "أنصار الله" الحوثيون - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/prf1

نشر محمد علي الحوثي القيادي في جماعة "أنصار الله" تغريدة عبر "تويتر"، علق فيها على قرار واشنطن إلغاء تصنيف الجماعة تنظيما إرهابيا أجنبيا.

وكتب الحوثي على "تويتر": "إعلان بلينكن (وزير الخارجية الأمريكي)، يؤكد خطأ التصنيف الذي اتخذته الإدارة السابقة، كما ويؤكد أن الأعداء والخصوم يشهدون بدفاع أنصار الله المشروع في معركة الدفاع عن الوطن والذود عن السيادة، وأن لا شرعية لأي قرار مستقبلا".

وأضاف: "لذلك ننظر أن التراجع عن قرار التصنيف أمر ايجابي كون عواقبه على الشعب اليمني المحاصر وتؤلمنا معاناته".

وتابع: "نترقب أيضا قرارات جديدة بإيقاف سلوك أمريكا الخبيث باستمرار العدوان والحصار والحظر الجوي والبحري لموانئ الجمهورية اليمنية، تهيئة لخطوات السلام ووقفا لازدياد المجاعة أو استمرارها بفعل القيود المفروضة من رباعية العدوان التي أقرت استراتيجية العدوان وتضع أمريكا -من ترأس اجتماعاتها- خططها السنوية".

وأكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في بيان نشرته الخارجية الأمريكية الجمعة، أن "هذا القرار يأتي اعترافا بالوضع الإنساني القاسي" في اليمن.

وأشار إلى أن "إدارة الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن أصغت إلى تحذيرات الأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة وأعضاء الكونغرس بشأن تأثير قرار تصنيف الحوثيين على توريد السلع الأساسية مثل الغذاء والوقود إلى اليمن".

وشدد على أن الإدارة الأمريكية ستستمر في متابعة أنشطة الحوثيين وقياداتهم عن كثب وتحديد أهداف إضافية لإدراجهم على قائمة العقوبات، بما يشمل خاصة المسؤولين عن تنفيذ الهجمات بقوارب مفخخة ضد الملاحة التجارية في البحر الأحمر والاعتداءات على السعودية بالصواريخ والطائرات المسيرة.

المصدر: RT

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا