الحوثيون ينشرون فيديو للطائرة الأمريكية المسيرة التي أعلنوا إسقاطها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ofzc

نشر العميد يحيى سريع المتحدث العسكري باسم جماعة "أنصار الله" الحوثية على "تويتر" فيديو لطائرة مسيرة، كان قد أعلن في وقت سابق عن إسقاطها في بيان ذكر فيه أنها من نوع (آر كيو 20).

وقال المتحدث اليوم: "تمكنت الدفاعات الجوية من إسقاط طائرة استطلاع أمريكية نوع (آر كيو 20) في أجواء مديرية حرض قبالة جيزان بسلاح مناسب".

ويظهر الفيديو أن معظم أجزاء الطائرة سليمة، وأن الإصابة بدت واضحة في مقدمة الطائرة كما يظهر على الطائرة لاصق يشير إلى أنها تعود للقوات السعودية المتواجدة في جيزان، حسب قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين.

وأشارت القناة إلى أن من مواصفات الطائرة أنها تعمل خلال الظروف الجوية القاسية بما في ذلك درجة حرارة تتراوح من 29 إلى 49 درجة مئوية، وسرعة رياح تصل إلى 46 كيلو متر في الساعة.

وذكرت "الميسرة" نقلا عن خبير عسكري أن الطائرة التي تم إسقاطها، هي من نوع "البوما"، والتي تستخدم في جمع المعلومات الاستخباراتية وأيضا تستخدم أثناء المراقبة.

وأضاف الخبير أن من ميزات هذه الطائرات أنها تعمل مع القوات البرية وكذلك القوات الجوية، ويصل ارتفاعها إلى 152 كيلو مترا بسرعة 83 كيلو مترا في الساعة، وطولها يقارب مترا ونصف المتر وامتداد جناحيها 3 أمتار، مجهزة بأجهزة حديثة متطورة وبإمكانها أن تحلق على مدى 3 ساعات.

وهذه الطائرة تبلغ تكلفتها ما يقارب 400 ألف دولار وتعمل بمنظومتين، بكاميرا كهروضوئية وكاميرا بالأشعة تحت الحمراء، وتعمل في الليل والنهار وفي كافة الظروف الصعبة والأجواء والمتغيرات ومن حيث إسقاط الإحداثيات، وتستخدم في تغطية المعارك الأرضية للقوات البرية.

و"آر كيو-20 بوما" هي طائرة بدون طيار تدار بواسطة بطارية صغيرة، يتم إطلاقها باليد وهي من إنتاج شركة AeroVironment الأمريكية ومقرها في كاليفورنيا.

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا