الصحة المصرية: ارتفاع حالات الشفاء بين مصابي فيروس كورونا إلى 95

أخبار العالم العربي

الصحة المصرية: ارتفاع حالات الشفاء بين مصابي فيروس كورونا إلى 95
مؤتمر صحفي لوزيري الصحة والإعلام المصريين حول الوضع المتعلق بانتشار فيروس كورونا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/niq1

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، اليوم الأربعاء، عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد إلى 113 حالة.

وكشف مستشار وزيرة الصحة لشؤون الإعلام والمتحدث باسم الوزارة، خالد مجاهد، عن خروج 15 حالة من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، من ضمنهم 4 أجانب و11 مصريا، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 95 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 113 حالة التي تحولت نتائجها معمليا من إيجابية إلى سلبية.

وأوضح أنه تم تسجيل 54 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا للفيروس، جميعهم من المصريين، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تجريها الوزارة، وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأفاد المتحدث باسم الوزارة بوفاة مواطن يبلغ من العمر 63 عاما من محافظة المنوفية.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأربعاء، هو 456 حالة من ضمنهم 95 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و21 حالة وفاة.

وخلال مؤتمر صحفي اليوم لوزيرة الصحة والسكان ووزير الدولة للإعلام بديوان عام الوزارة، استعرضت الوزيرة، هالة زايد، رسما توضيحيا لكيفية انتشار العدوى والإصابات، مؤكدة أن العزل من أهم الإجراءات التي تتخذها الدولة للحد من انتشار الفيروس، حيث يتم رصد وتتبع الحالات من خلال "شجرة المخالطين".

وأكدت الوزيرة أهمية اتباع إجراءات المباعدة والعزل لتقليل نسب الإصابات اليومية والتي تهدف إلى عدم الوصول إلى السيناريو الثالث من ارتفاع الإصابات في وقت زمني قصير.

ناصر حاتم

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا