السلطات العراقية تنصح مواطنيها بعدم السفر إلى إيران

أخبار العالم العربي

السلطات العراقية تنصح مواطنيها بعدم السفر إلى إيران
إجراءات وقائية على الحدود العراقية الإيرانية بسبب فيروس كورونا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/nbhw

نصحت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، اليوم السبت، مواطنيها بعدم السفر إلى إيران، كإجراء وقائي تحسبا لدخول فيروس "كورونا" إلى الأراضي العراقية.

وقال رئيس الهيئة، عمر الوائلي، في بيان صحفي، إن "اجتماعات اللجنة الخاصة بمكافحة فيروس كورونا، وحسب الأمر الديواني 55 لعام 2020 مستمرة وبوتيرة عالية لمناقشة اتخاذ بعض الإجراءات الوقائية الإضافية لمكافحة دخول فيروس كورونا إلى البلاد".

وأضاف أن "اجتماع الأمر الديواني برئاسة وزير الصحة وعضوية الدوائر ذات العلاقة، فضلا عن هيئة المنافذ الحدودية، اتخذت سلسلة من التوجيهات الملزمة منها أن يخضع المسافرون العراقيون الوافدون إلى الفحص من قبل مفارز طبية متواجدة في المنافذ الحدودية، ومنع استقبال المسافرين الإيرانيين والأجانب على حد سواء خلال فترة ثلاثة أيام للوقوف على آخر المستجدات بخصوص المرض".

وأشار الوائلي إلى أن "اللجنة المجتمعة تنصح العراقيين بعدم السفر إلى إيران حرصا على سلامتهم، وتأكيدها أن الحركة التجارية بين البلدين مستمرة شريطة إخضاع سائقي المركبات المعنيين بالتبادل التجاري للفحص الطبي واتخاذ تدابير الوقاية اللازمة".

وأضاف المسؤول أن "ما تقدم من إجراءات ستلحقها إجراءات أخرى في ضوء المستجدات على أرض الواقع وبتنسيق عال مع منظمة الصحة العالمية، وأن اللجنة اتفقت، في اجتماعها مع السفير الايراني في العراق، بتوجيه الدعوة لحضور وزير الصحة الإيراني، للوقوف على آخر المستجدات الصحية وإجراءاتهم المتخذة والمعنية بفيروس كورونا ليتسنى للجنة اتخاذ قرارات لاحقة وفق المعطيات والمستجدات الصحية".

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا