واشنطن تعلق على تشكيلة الحكومة اللبنانية الجديدة

أخبار العالم العربي

واشنطن تعلق على تشكيلة الحكومة اللبنانية الجديدة
الصورة التذكارية لحكومة حسان دياب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/n4kx

قالت الخارجية الأمريكية إن الحكومة اللبنانية الجديدة ستكون أمام اختبار القيام بمسؤولياتها تجاه مطالب الشعب اللبناني في إجراء الإصلاحات ومحاربة الفساد.

وقالت الخارجية الأمريكية، في بيان لها نشرته على موقعها في "تويتر"، اليوم الخميس، "الحكومة الجديدة إذا قامت بإصلاحات حقيقية وملموسة ستستعيد ثقة المستثمرين وتفتح الباب أمام المساعدة الدولية للبلاد .. الحكومة اللبنانية الجديدة ستكون أمام اختبار القيام بمسؤولياتها تجاه مطالب الشعب اللبناني في إجراء الإصلاحات ومحاربة الفساد".

ورأت الخارجية الأمريكية أن المظاهرات في لبنان، التي مضى عليها أكثر من 3 أشهر واتسمت بالوحدة وعدم الطائفية والسلمية إلى حد كبير، قد عكست طموحات الشعب اللبناني تجاه قادته السياسيين، وذلك بأن يضعوا اهتماماتهم الحزبية جانبا من أجل المصلحة الوطنية.

ودعت الوزارة الحكومة اللبنانية الجديدة والجيش وأجهزة الأمن إلى ضمان أمن المواطنين لدى مشاركتهم في التظاهرات السلمية، مؤكدة أن الأفعال التحريضية والعنف لا مكان لها.

من جهته قال وزير الخارجية، مايك بومبيو، في موقعه على "تويتر"، يوم الأربعاء: "وجود حكومة لبنانية، قادرة وملتزمة بإجراء إصلاحات حقيقية وملموسة هو فقط الذي من شأنه أن يستعيد ثقة المستثمر ويضمن المساعدات الدولية".

وحث بومبيو، "الحكومة والجيش والأجهزة الأمنية على ضمان سلامة المواطنين الذين يشاركون في مظاهرات سلمية".

وشكلت لبنان الثلاثاء الماضي حكومة جديدة برئاسة رئيس الوزراء حسان دياب.

المصدر: وكالات 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا