"دعم الصحفيين": أكثر من 97 انتهاكا للحريات الإعلامية في الأراضي الفلسطينية خلال ديسمبر

أخبار العالم العربي

(صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/n0wc

وثقت لجنة دعم الصحفيين انتهاكات بحق الحريات الإعلامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، خلال شهر ديسمبر2019، مشيرة إلى تصعيد إسرائيلي في هذا المجال.

وكشفت اللجنة في تقريرها الشهري أن عدد الانتهاكات الإسرائيلية بحق الصحفيين 55 انتهاكا، بالإضافة إلى انتهاكات ارتكبتها شركات مواقع التواصل الاجتماعي بلغ عددها 11 انتهاكا، بينما وصل عدد الانتهاكات الداخلية الفلسطينية بحق الصحفيين إلى ما يقارب 31 انتهاكا".

وأوضحت أن الانتهاكات الإسرائيلية تنوعت ما بين اعتقال وتمديد اعتقال، واستهداف بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز السامة.

وأضافت اللجنة في تقريرها أن الجيش الإسرائيلي "منع الصحفيين من التغطية واحتجزهم لساعات طويلة، وأبرز حالات الاحتجاز كانت توقيف طاقم تلفزيون فلسطين في مدينة الخليل ومنعه من استكمال حلقة تلفزيونية. كما يتخلل عملية المنع والعرقلة ومصادرة معدات".

ولفتت إلى انتهاكات منها سحب البطاقات الصحفية والهويات، فضلا عن الاقتحامات لمنازل الصحفيين، وتعرض معداتهم للتخريب والتحطيم والسرقة والمصادرة .

المصدر: معا

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا