مصر.. محافظ القاهرة يشرف شخصيا على إزالة "عين الحياة" (فيديو)

أخبار العالم العربي

مصر.. محافظ القاهرة يشرف شخصيا على إزالة
مصر.. محافظ القاهرة يشهد ازالة منطقة عين الحياة العشوائية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/mbq4

أشرف اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، اليوم الأربعاء، على أعمال إزالة المنطقة العشوائية بعين الحياة، في إطار خطة الدولة لتطوير منطقة الفسطاط.

وذكر محافظ القاهرة أن أعمال إزالة المنطقة العشوائية هي جزء من تنفيذ المخطط الشامل الذى وضعته الدولة للمنطقة، ويشمل منطقة مجمع الأديان وسور مجرى العيون والمدابغ وعين الصيرة.

وأشار المحافظ إلى أن أجهزة المحافظة بدأت في إزالة العقارات المقامة بالمخالفة على أراضي أملاك الدولة بحضور اللواء محمد منصور مدير أمن القاهرة، وعدد من القيادات الأمنية وقوات الأمن.

وصرح المحافظ بأن أجهزة المحافظة أجرت بحثا دقيقا لحصر الأسر المستحقة وقامت بتسكينهم في الأسمرات وأكتوبر، مشيرا إلى أن المنطقة تعد منطقة خطورة من الدرجة الثانية، وصدر بشأنها قرار إزالة منذ عام 2017، وستتم إزالتها بالكامل لإعادة تخطيطها مرة أخرى ضمن خطة الدولة لتطوير المناطق العشوائية وإعادة تخطيط منطقة الفسطاط.

يذكر أن منطقة "عين الحياة" تقع بحي الخليفة وامتدت إليها العشوائيات وتعاني معظم منازلها من ارتفاع منسوب المياه، كما أن معظم المنازل مبنية بطريقة عشوائية، ما دفع محافظة القاهرة لإزالة العشوائيات بها ونقل سكانها لوحدات آمنة ضمن مخطط الدولة لتطوير المنطقة بالكامل.

المصدر: RT

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا